الشريط الأخباري

كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 16/07/2019 15:08 , التعديل الأخير 16/07/2019 15:08
كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية



نظم مركز السلطات المحلية اليوم، جولة في منطقة وادي عارة ضمن حملة لبحث سبل مناهضة العنف في المجتمع العربي بمشاركة رئيس مركز السلطات المحلية، حاييم بيباس.

وأقيمت الجولة بمشاركة مسؤولين في الحكم المحلي، عدد من رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة بينهم: محمود جبارين (تكتك) – رئيس طلعة عارة، فراس بدحي – كفر قرع، مضر يونس – عرعرة ود. سمير محاميد – ام الفحم وشخصيات أخرى من سلك الشرطة.
وبدأت الجولة في مدينة ام الفحم، اذ كان باستقبال الوفد الضيف، رئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد الذي رحب بالحضور مؤكداً على أهمية مكافحة العنف وبناء خطة ناجحة وطويلة الأمد لدحر العنف المتفشي.

وألقى مدير مديرية الشرطة بالمجتمع العربي، جمال حكروش، كلمة شدد فيها على ضرورة مكافحة العنف الى جانب استعراض خطة الشرطة لهذا الغرض والنية بضخ شرطيين جدد وافتتاح مراكز شرطة بالمجتمع العربي.

وكانت هناك كلمة لمديرة قسم الشؤون الاجتماعية في المدينة، الحاجة فتحية اغبارية التي تحدثت عن الملفات التي يعالجها القسم.

ثم انطلق الوفد بمرافقة كبار ضباط الشرطة الى الالتقاء بعائلة أبو هيكل (اغبارية) التي فقدت ثلاثة من أبنائها في جريمة قتل وقعت قبل أكثر من أربعة أعوام.

واطلع وفد مركز السلطات المحلية على ظروف هذه العائلة وتطورات القضية والتحقيقات فيها.

وانطلق المشاركون بالجولة فيما بعد الى المركز الجماهيري في كفر قرع (الحوارنة) حيث انعقد هناك مؤتمر لمناهضة العنف والجريمة في المجتمع العربي بمشاركة الرؤساء وكبار ضباط الشرطة والشيخ كامل ريان من مركز أمان لمجتمع أمن في المجتمع العربي.

الجريمة تضر بالأساس بالإنسان

وقال حاييم بيباس رئيس مركز السلطات المحلية خلال كلمته في مؤتمر كفر قرع أن الجريمة تضر بالأساس بالإنسان وتفقد الفرد والمجتمع الشعور بالأمان،كما أنها هدمت عائلات كثيرة.وتابع بيباس أن الجريمة وللأسف الشديد تحولت في المجتمع العربي الى ظاهرة عادية وأزهقت أرواح كثيرة وعطلت مجرى حياة الكثيرين.

وأشار بيباس الى انه بحسب بحث الأمن القومي في جامعة تل ابيب لعام 2018 أظهرت المعطيات أن 45% من مجمل جرائم القتل حدثت في المجتمع العربي وان 65% من النساء اللواتي تم قتلهن من قبل أزواجهن هن نساء عربيات.

وأثنى بيباس على أداء رؤساء المحلية العربية الذين يواجهون العنف في بلداتهم مؤكداً انه ستبذل جهود مشتركة مع الشرطة ووزارة الأمن الداخلي حتى يشعر كل مواطن بالحماية والأمن في بيته.

وختم بيباس كلمته بقوله:لقد حان الوقت لمعالجة ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي من جذورها والتعاون مع كل الجهات ذات العلاقة بهدف الحد من هذه الظاهرة.

وأكد المتحدثون على ضرورة مكافحة العنف في المجتمع العربي وبناء خطة كاملة متكاملة لهذا الغرض بالتعاون ما بين جميع الأطراف.

يشار الى ان المؤتمر والجولة يندرجان ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات يقوم عليها مركز السلطات المحلية بالتعاون مع الأطر المختلفة الفاعلة وذلك لمحاربة الجريمة.

وقال رئيس مجلس محلي كفر قرع – المحامي فراس بدحي لبكرا حول النشاط: هذا مؤتمر احتضنته كفر قرع بمبادرة من مركز السلطات المحلية وشارك فيه رؤساء المجالس وشخصيات مهمة والهدف هو ارسال صرخة عالية ضد ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي ولكي نطالب الحكومة بوضع هذا الموضوع على سلم أولوياتها بما في ذلك اتخاذ قرار حكومي يتبنى خطة كاملة لمكافحة الجريمة وضخ الميزانيات للمجتمع العربي من أجل تقليص حجم هذه الظاهرة المقلقة لينعم المواطن بالأمن والأمان وبهذا الصدد وجهنا طلب رسمي باسم جميع الرؤساء لوزارة الأمن الداخلي ولمكتب رئيس الحكومي لتبني هذا القرار ومكافحة السلاح الغير مرخص ومحطات بيع السموم والمخدرات.

وأنهى حديثه: اضافة لذلك بناء خطة تربوية تتبناها وزارة التربية والتعليم لرفع مستوى الوعي لأهمية مكافحة هذه الظواهر المقلقة والدخيلة على مجتمعنا وكما قلنا بأن هذه الظاهرة تهدد ليس فقط أمن المجتمع العربي وانما المجتمع الإسرائيلي برمته.

وأجمع المتحدثون في المؤتمر على أن الحل للعنف لا يقتصر على جهة من غيرها فالجميع مطالب بالوقوف وقفة الرجل الواحد في هذا الوحش.

كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية كفر قرع: مؤتمر حول سبل مكافحة العنف في المجتمع العربي بتنظيم مركز السلطات المحلية

أضف تعليق

التعليقات