الشريط الأخباري

موجة حرائق تجتاح البلاد وسلطة الإطفاء تعلن عن حالة استنفار في صفوفها

نشر بـ 17/07/2019 20:17 , التعديل الأخير 17/07/2019 20:17
موجة حرائق تجتاح البلاد وسلطة الإطفاء تعلن عن حالة استنفار في صفوفها

أصيب اليوم سبعة اشخاص بصورة طفيفة من جراء استنشاق الدخان بفعل الحرائق انحاء البلاد الناجمة، على ما يبدو، عن الأحوال الجوية الخماسينية.

وبسبب النيران تم اخلاء منازل من سكانها في عدة مستوطنات بينها "شافي شومرون" في الضفة الغربية، و"أديريت" بجوار بيت شيمش وحي "رامات بينكاس" في "اور يهودا" وفي قرية "كاتسير" بمنطقة وادي عارة.

كما اشتعلت النيران في اعبلين والشيخ دانون بشمال البلاد، وقرب قريتي برطعة وعرعرة بالمثلث وفي نيشر قرب حيفا، وفي الخضيرة. وتستمر في هذه الساعة طواقم إطفاء كثيرة مستعينة بطائرات في العمل على اخماد هذه الحرائق ومنع انتشارها.

وفي حي "مالحة" بالقدس لحقت اضرار جسيمة بعشر سيارات بعد ان اشتعلت النار فيها. وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على السنة اللهب.

النائب جبارين: نتابع عن كثب تطور الاوضاع لضمان سلامة الأهالي

وفي السياق، تواصل النائب د. يوسف جبارين مع رؤساء واعضاء السلطات المحلية العربية في منطقة وادي عارة للاطمئنان على سلامة الاهالي في المنطقة، كما وتواصل مع المسؤولين في الشرطة وفي وحدة اخماد الحرائق، وتحدث مباشرة الى المسؤولين في غرفة المراقبة الميدانية التي تمت اقامتها بالمنطقة.

وقد اكدت السلطات المعنيّة ان عددًا من البيوت والابنية في شرقي وادي عارة قد تضرر جرّاء الحرائق، بالإضافة الى مناطق المراعي والغابات، كما وهناك بعض الاصابات نتيجةً لاستنشاق الدخان. ويجري الحديث بالأساس عن المنطقة الواقعة ما بين عرعرة وبرطعة وكتسير.

وقال جبارين ان المسؤولين في غرفة العمليات الميدانية للشرطة ولدائرة اخماد الحرائق ابلغوه ان وضع النيران تحت السيطرة، وذلك بعد ان تم استدعاء ٨ طيارات خفيفة لاخماد الحرائق بالإضافة الى ١٠ سيارات اطفاء. ويتوقع المسؤولون اخماد الحرائق كليًا قبل حلول الظلام.

وأكد جبارين انه يتابع مع رؤساء السلطات المحلية العربية في المنطقة عن كثب التطورات الحاصلة، سواء كان ذلك امام المسؤولين في وزارة الأمن الداخلي او سلطة الحرائق لضمان سلامة الاهالي وأمنهم الشخصي.

موجة حرائق تجتاح البلاد وسلطة الإطفاء تعلن عن حالة استنفار في صفوفها موجة حرائق تجتاح البلاد وسلطة الإطفاء تعلن عن حالة استنفار في صفوفها موجة حرائق تجتاح البلاد وسلطة الإطفاء تعلن عن حالة استنفار في صفوفها

أضف تعليق

التعليقات