الشريط الأخباري

تحضّري للعيد بإخفاء علامات الإرهاق على وجهكِ

موقع بكرا
نشر بـ 28/07/2019 11:00 , التعديل الأخير 28/07/2019 11:00
تحضّري للعيد بإخفاء علامات الإرهاق على وجهكِ

تساعد بعض الخطوات العمليّة السهلة واستعمال المستحضرات المناسبة في إعادة الحيويّة إلى البشرة التي تعاني من التعب، للحصول على إطلالة مشرقة في العيد. إتبعي النصائح التالية:

• مكوّنات تعيد الاكتناز إلى الجلد:
يُشكّل الحمض الهيالوريني المكوّن المفضّل عندما يتعلّق الأمر بتمليس التجاعيد وإزالة علامات التعب عن البشرة، فاحرصي على توفّره في مستحضرات العناية اليوميّة التي تستعملينها. يمكنكِ الاستعانة أيضاً بمستحضرات غنيّة بالبيبتيدات التي تحفّز البشرة على إنتاج الكولاجين والإلستين مما يساعد في تجديد إشراقها وشبابها.


• التدليك المملّس:
لتدليك منشّط للبشرة، قومي بحركات قرص متوسّطة الحدّة بين إصبعيّ الإبهام والسبابة من الأذن باتجاه أعلى الخدّين ومن زوايا الفم باتجاه الصدغين. ثم ضعي السبابتين على الجبين عند مكان تواجد تجعيدة الأسد وقومي بالضغط عليها بحركات تدليك دائريّة.

• قناع العسل المنشّط:
لتحضير قناع منشّط لبشرتكِ المتعبة، اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زبدة الشيا ذات المفعول المرطّب بالعمق. أضيفي إليها بين 10 و20 نقطة من زيت الماكاداميا المجدّد. نظّفي بشرتكِ وطبّقي عليها هذا القناع مباشرةً أو فوق قطعة من الشاش لتسهيل إزالته بعد ذلك. اتركي القناع بين 15 و20 دقيقة ثمّ اشطفيه بالماء البارد.

• استعيني بالماء البارد:
اغسلي وجهكِ بالماء البارد لإزالة علامات التعب عن بشرتكِ، فهي تخفّف من فقدان الحيويّة وانتفاخ الجفون كما تنشّط الدورة الدمويّة الصغريّة في البشرة. وهذا ما يجعلها أكثر إشراقاً بشكل فوريّ كما يساعد على انقباض مسامها المتوسّعة.

• مكعّبات ثلج مزيلة للاحتقان:
حضّري بنفسك مكعّبات ثلج مزيلة للاحتقان في هذه المنطقة الحسّاسة من الوجه. فرّغي القليل من ماء الورد في عبوة مكعّبات الثلج وضعيها في الثلاجة للحصول على مكعّبات ثلج بماء الورد تغلّفينها بمحرمة ورقيّة وتمررينها على محيط العينين وأسفل الحاجبين فتمحو علامات التعب في هذه المنطقة.


المصدر: العربية

أضف تعليق

التعليقات