الشريط الأخباري

هل الأم الحامل بذكَر تتناول كميات مضاعفة من الطعام؟

موقع بكرا -وكالات
نشر بـ 01/08/2019 15:35 , التعديل الأخير 01/08/2019 15:35
هل الأم الحامل بذكَر تتناول كميات مضاعفة من الطعام؟

بحسب دراسات حديثة، تبيَّن أن النساء الحوامل في الذكور يأكلنَ أكثر من الحوامل في الإناث، وذلك لعدّة أسباب.

ومن أولى تلك الأسباب حسبما أوضحت اختصاصية التغذية ناديا أبو زيدية، أنّ الجنين الذكَر يحتاج إلى مزيد من الطاقة من أمه، وربما يعاني من مشاكل في حالة عدم الحصول على الإمداد الكافي من الغذاء وهذه ظاهرة تستمر إلى ما بعد الولادة.

أمّا السبب الثاني فيعود إلى أن الرجال أكثر عرضة من النساء للعديد من الأمراض والمخاطر البيئية خلال حياتهم ويعود سبب الاختلاف إلى أن الأطفال الذكور ينمون بشكل أكبر في الرحم ويزيد متوسط وزنهم عن البنات بحوالي 100 غم عند الولادة.

فيما السبب الثالث ردّته أبو زيدية إلى تغيُّر مستوى هرمون الحمل بصورة أكبر، ما يعني حاجته للكثير من الفيتامينات والمعادن والطاقة.

ما هي الأطعمة التي تميل لها المرأة الحامل بذكَر؟

غالبًا ما تميل الأم الحامل بالذكَر إلى تناول الأطعمة المالحة، مثل الألبان والأجبان بأنواعها، كما تحب تناول الأكلات الحامضة: الكرز والعنب في بدايات نضجه، واللوز الأخضر، وتُقبِل على تناول الأطعمة المتبّلة، بحسب أبو زيدية.

كما تشتهي الأطعمة الغنية بالتوابل والبهارات المتنوعة، إلى جانب تناول اللحوم والمخللات بكثرة، جرّاء احتواء هذه الأطعمة على أملاح مضافة، عدا عن الإقبال على تناول الليمون.

ومن ناحية أخرى، يُشير تمركُز الوزن الزائد في المرأة الحامل إلى جنس المولود بشكل كبير؛ إذْ يُعتبر تمركُز السُّمنة في منطقة البطن والمعدة علامة على أن الجنين ذكَر.

نصائح للحامل بشكل عام


وسواءً كان الجنين ذكرًا أم أنثى، على الحامل أن تنتبه إلى نوعية ما تأكله وليس كميته، على أن توفر احتياجاتها واحتياجات جنينها، بما يضمن نموه بشكل سليم من المجموعات الغذائية الأساسية والمعادن والفيتامينات، وفق أبو زيدية.

كما يجب أن تبدأ التغذية السليمة للمرأة الحامل قبل الحمل وفي مراحل التخطيط للحمل، بحيث يساهم ذلك في بناء الجسم وتأسيسه ووقايته من الأمراض وتقوية جهاز المناعة تحضيرًا لتلك الفترة.

المصدر: فوشيا 

أضف تعليق

التعليقات