دعا رئيس القائمة المشتركة، النائب المحامي أيمن عودة، المواطنين العرب كافّة الى دعم المشتركة والتصويت لها في انتخابات الكنيست الـ22.

وأكدّ عودة على أن اخطاء الماضي لن تكون من الأن فصاعداً.

انتهاز الفرصة

وقال في حديث خاص معه لـبكرا: كلّي ايمان أنّ اهلنا في مختلف أماكن تواجدهم يقدّرون تعلّمنا من خطأنا نحن وأول فرصة جاءت لنا انتهزناها لتصحيح هذا الخطأ وأعرف انه كانت هناك ملاحظات وانتقادات وتذمّر شديد في الأسابيع الأخيرة نتيجة للنقاش.

نقاش طبيعي

وتابع: هذا النقاش طبيعي لدى الأحزاب السياسية وهذه وحدة ليست انصهارية وانّما وحدة بين ايديولوجيات مختلفة ومن الطبيعي أن يريد كلّ حزب أكثر عدد ممكن من الأعضاء وهذا مشروع ولكن بالنهاية أتّحدنا جميعاً كلّ الأحزاب مع بعض.

وحدة فارقة

وزاد: هذه وحدة فارقة لدى الشعب الفلسطيني وبمسيرتها فمنذ العام 1948 حتى اليوم لم نتحد سوى في العام 2015 لهذا انا واثق أنّ الناس في كلّ مكان ستقدر هذه الوحدةبالاضافة لذلك كانت اخطاء في المرة السابقة منها طريقة اتخاذ القرار وموضوع التناوب الذي ازعج الكثيرين ومنها عدم بناء مجموعات لمثقفين ولجان مختلفة وكل هذه الامور تجاوزناها باتفاقنا الذي وقعناه.

وأنهى كلامه: بكلّ هذه القضايا يوجد تعلم دروس وبرأيي سيتم تقدير هذا الأمر والنَّاس تعرف أنّ التناقد الرئيسي ليس بين هذا المركب وذاك انما بين كل شعبنا والمؤسسة العنصرية وشعبنا بقلبه وبضميره وبعقله موجود في المكان الصحيح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]