الشريط الأخباري

بعد شهرين: توقف انقطاع GPS في مطار بن غوريون

موقع بكرا
نشر بـ 06/08/2019 16:30 , التعديل الأخير 06/08/2019 16:30
بعد شهرين: توقف انقطاع GPS في مطار بن غوريون

توقف فجأة في الأيام الأخيرة تعطل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، الذي ظهر منذ شهر يونيو واثر على الملاحة الجوية في مطار بن غوريون "اللد".
وقالت صحيفة يديعوت احرنوت "لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الانقطاعات قد توقفت في أعقاب تدخل مسؤولي الأمن الإسرائيليين والمقر الرئيسي للإنترنت الوطني الذي تولى مسؤولية معالجة الأمر ، كذلك فان شركة طيران العال أصدرت تعليمات إلى طياريها في الشهر الماضي بقطع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) قبل الهبوط في مطار بن غوريون".
أحد التفسيرات التي أثيرت حول مصدر الخلل كان نشاط الجيش الروسي، الذي يقوم بتشغيل أنظمة التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لحماية المنشآت الاستراتيجية والسفن شمال غرب سوريا. وبعد الإبلاغ عن هذه القضية، نفى الروس ذلك.
وقال المقر القومي الإلكتروني للصحيفة أنه "بغض النظر عن مصدر الخلل ، فإننا بالتعاون مع الجهات ذات الصلة تقوم بالفعل بدراسة وتنفيذ الحلول التكنولوجية".
وفي نهاية يونيو ، حذرت جمعية الطيارين الدولية الطيارين من فقدان استقبال GPS بالقرب من مطار بن غوريون.
وكتب اتحاد الطيارين "يؤثر فقدان إشارات GPS على طرق تسجيل الدخول والخروج ويمكن أن ينشئ العديد من التنبيهات للأنظمة التي تتحرك استنادًا إلى الموقع الداخلي". "يجب أن تكون طواقم الطيران على دراية بالمخاطر المحتملة ، وأن تتجنب الانحرافات وتجد بديلاً وفقًا للإجراءات وحسب الحاجة".

أضف تعليق

التعليقات