الشريط الأخباري

سليمان من العيسويّة لـ"بكرا": سأقدم دعوى قضائيّة ضد الشرطة على خلفيّة "لواء القدس"

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 07/08/2019 07:00 , التعديل الأخير 07/08/2019 07:00
سليمان  من العيسويّة لـ
الصورة من الفيلم، نقلا عن "مكان" - والصورة الأخرى للمحامي اربي افيتان




أكدّ المواطن سامر سليمان من العيسويّة أنّه بصدد تقديم دعوى قضائيّة ضدّ شرطة اسرائيل وذلك بسبب الضرر الذي لحق به من عرض المسلسل التلفزيوني "لواء القدس".

"لواء القدس" هو مسلسل تلفزيوني تم بثه على هيئة البث الاسرائيليّة ويتحدّث عن شرطة لواء القدس وعمليّاتها هناك،

وقال سليمان في حديث معه: الشرطة أرادت القيام بفيلم وفعلاً قامت به، ما حدث كلّه تلفيق حتى انه بعد التفتيش، قلت لهم لا يوجد سلاح فلا داعي لأي مجهود ليردّوا علي بانه بحوزتنا أمر التفتيش وفي النهاية اعطوني مستند ينصّ على انه لم يتم العثور على شيء خلال التفتيش وكذلك لم يتم احداث اي ضرر.

وتابع: بعد خمسة أشهر اتفاجئ من خلال مسلسل "لواء القدس" انه تم العثور على قطعة سلاح في بيتي، الأمر الذي أدى الى تساؤلات جمّة حول سبب عدم اعتقالي وبقائي في الخارج بما انه عثر على سلاح بحسب المسلسل.

وتساءل في حديثه: أستهجن ما حصل لأن بلاغ الشرطة انه لم يعثر على شيء فكيف الأن تم العثور؟.


وأنهى حديثه: سنرفع قضيّة لتشويهم سمعتنا فالشرطة وضعتنا في موقف حرج للغاية فالجميع هنا ينظر لنا بغرابة وعلى الشرطة فحص الأمور جيّدا قبل بثّها، تصويرنا في الاعلام بهذه الصورة امر خاطئ ومرفوض.

تمثيلية

من جانبه، قال الموكّل بالدفاع عن العائلة - المحامي اريي اڤيتان لـبكرا: يدور الحديث عن حدث الذي تتزعزع له الأذهن وفيه طلب من عائلة مقدسية المشاركة في تمثيلية التي اعدّت لتعظيم الشرطة وتقديم العائلة العربيّة على انها تشكل خطر على أمن وسلامة الجمهور.

فقدان الثقة

وتابع: الجمهور عامّة والمواطنين العرب خاصّة يشعرون بفقدان الثقة في شرطة اسرائيل.

مسّ صارخ

واختتم حديثه: اعتذار الشرطة يشهد على مسّ صارخ بدون اي سبب لذلك. مع ذلك، تعتقد العائلة ان هناك شكّ معقول في ان الحديث يدور عن انتقام شرطة اسرائيل منها على جرأتهم بتقديم شكوى ودعوى ضد الشرطة على خلفيّة تسببهم باصابة حرجة لصالح ابن الـ11 بعد اطلاق النار عليه دون سبب.

النائب عيساوي فريج يطالب بإقالة عناصر الشرطة الذين زرعوا بندقية إم 16 داخل بيت سامر سليمان بالعيسوية

أبرق عضو الكنيست عيساوي فريج اليوم الثلاثاء، برسالة إلى كل من وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان والقائم بأعمال المفتش العام للشرطة موطي كوهين يطالبهما فيها بإقالة عناصر الشرطة الذين زرعوا بندقية إم 16 داخل بيت سامر سليمان في العيسوية.
ومما جاء في الرسالة أن عناصر الشرطة اقتحموا حرمة البيت في العيسوية وتجاهلوا حقوق ساكنيه، وكذبوا عليهم و قاموا بالتصوير داخله من اجل انجاح برنامج تلفزيوني، دون اكتراث لخصوصية اهل البيت، والأنكى من كل ذلك أنهم زرعوا داخل البيت بندقية وصوروا انفسهم وكأنهم عثروا عليها داخله، والى ذلك وجب فصل عناصر الشرطة الضالعين في هذه العملية عن سلك الشرطة.
وفي رسالة اخرى لإلداد كوفلنتس مدير عام التلفزيون" كان" طالبه النائب فريج بوقف العمل مع شركة الإنتاج" كودا" التي عملت على البرنامج التلفزيوني.

وجاء في بيان صادر عن الشرطة:تواصلاً لتوجهات صحفيين حول توثيق مقطع من نشاط في شرقي اورشليم القدس في الحلقة النهائية من المسلسل السينمائي "لواء اورشليم القدس" بودنا التوضيح:

نعتذر عن أي مس بالمواطن نتيجة بث المقطع. 

الموضوع قيد المراجعة وسيتم استخلاص الدروس والعبر المستفادة وفقًا لذلك.

يذكر انّ المسلسل في حلقته التاسعة، وثّق عمليّة تفتيش في بيت السيّد عمر التي انتهت بالعثور على سلاح (وفق المسلسل)، الأمر الذي لم يحصل تماماً على الأرض الواقع، اذ أعطت الشرطة، العائلة بلاغاً يفيد بعدم العثور على شيء.

سليمان  من العيسويّة لـبكرا: سأقدم دعوى قضائيّة ضد الشرطة على خلفيّة لواء القدس سليمان  من العيسويّة لـبكرا: سأقدم دعوى قضائيّة ضد الشرطة على خلفيّة لواء القدس سليمان  من العيسويّة لـبكرا: سأقدم دعوى قضائيّة ضد الشرطة على خلفيّة لواء القدس سليمان  من العيسويّة لـبكرا: سأقدم دعوى قضائيّة ضد الشرطة على خلفيّة لواء القدس سليمان  من العيسويّة لـبكرا: سأقدم دعوى قضائيّة ضد الشرطة على خلفيّة لواء القدس سليمان  من العيسويّة لـبكرا: سأقدم دعوى قضائيّة ضد الشرطة على خلفيّة لواء القدس

أضف تعليق

التعليقات