الشريط الأخباري

سيشيل موقع مثالي للنشاطات المائية

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 09/08/2019 15:28 , التعديل الأخير 09/08/2019 15:28
سيشيل موقع مثالي للنشاطات المائية

 

يُعدُّ أرخبيل سيشيل مثاليًّا للاطلاع عن كثب على روعة الطبيعة، فهو يمتاز بالجبال، والمزارع الخضر المورقة، ومياه المحيط المتلألئة، والشواطئ، والبحيرات... وعند زيارة سيشيل، لا يمكن تفويت ممارسة النشاطات الآتية:


الاستجمام تحت أشعَّة الشمس

تمتلك سيشيل بعض الشواطئ الأكثر جاذبيَّة في العالم، الشواطئ ذات الرمال البيض البرَّاقة، والمياه الزرقاء، وأشجار الـ"تاكاماكا"، ومنها شواطئ "آنس لاتسيو" المشمسة و"آنس جورجيت" و"آنس سور دارجان" Anse Source D’Argent وشواطئ "بو فالون". وهناك، يحلو التنزُّه والتشمُّس والسباحة، وقضاء بعض الوقت في تأمُّل الجمال الطبيعي. ويسمح بعض الشواطئ بفرص وافرة لممارسة الرياضات المائيَّة، مثل: الغوص والتزلُّج على الماء.

الغوص

من المُغامرات السياحيَّة الأكثر بروزًا في سيشيل، ممارسة الغوص. نظرًا إلى تضاريس الشعاب المرجانية، والقمم، والحطام، والوديان، تعدّ منطقة الجزيرة الشماليَّة مثالية للغوص. وفي هذا الإطار، تحتوي جزيرة "ماهي" على بعض أماكن الغوص الجذَّابة، مثل: خليج "تيرناي".


تسلُّق الصخور

تسلُّق الصخور نشاط يسمح للسائحين بتحدِّي أنفسهم، لا سيَّما أثناء ممارسته في "ماهي"، وتحديدًا في منتجع "كونستانس إيفيليا" الفخم، إذ توفِّر منطقة المغامرات في هذا المنتجع، مستويات مختلفة من تسلُّق الصخور، اعتمادًا على الخبرة، من دون الإغفال عن الغطاء النباتي الاستوائي المترف للجزيرة.

يمكن الاستمتاع بفرصة التسلُّق من التاسعة صباحًا حتَّى غروب الشمس.
 

المشي في "كوبوليا تريل"

يُنصح السائحون هواة المشي الذين يقضون إجازتهم في سيشيل بقصد "كوبوليا تريل"، في جزيرة "ماهي". يوفِّر مسار المشي حتَّى قمة تلِّ الغرانيت، إطلالات خلَّابة على الجزيرة وشواطئها الرمل البيض المتلألئة، والمحيط الهندي الأزرق الكريستالي.

الجولة في "فالي دي ماي"

تُعدُّ "فالي دو ماي" من مواقع اليونسكو للتراث العالمي، ومن أماكن السياحة في جزيرة "براسلين". هناك، ينمو نخيل "كوكو دي مير"، كما يمكن اكتشاف بلبل سيشيل المُهدَّد بالانقراض، والحمام الأزرق، والببغاء الأسود المُهدَّد بالانقراض. وفي المزارع، هناك ثلاثة مسارات للمشي لمسافات طويلة، والعديد من المسارات الفرعيَّة.

التنوُّع البيولوجي

تعدّ حديقة "مورن" الوطنيَّة Morne National Park في سيشيل نقطة جذب مُفضَّلة لعشَّاق الطبيعة. تتكوَّن الحديقة من مجموعة غنيَّة من النباتات والحيوانات، فضلًا عن العديد من المسارات المترابطة التي تعدّ مثاليَّة لمحبِّي المغامرات والطبيعة.

رياضة الغولف

تكثر نوادي الغولف في الأرخبيل، وفي هذا الإطار يوفِّر نادي سيشيل للغولف وملعب Lemuria Champions للغولف، تحديات مثيرة، مع مناظر جذَّابة حولهما. يمكن للسائحين أيضًا الاستمتاع بالعيش في المنتجعات الفخمة بالقرب من الناديين.

الاستمتاع بجلسة شواء

للسائحين في فئة العائلات، ينصح خبراء السياحة في سيشيل باختيار جولة على متن قارب ليوم كامل، وذلك في جزيرة "تيريز". ستمتدُّ الرحلة بالقارب على أربعين دقيقة، وصولًا إلى جزيرة تيريز، حيث يحلو الغطس، أو الاسترخاء إلى جانب المياه الزرقاء، وجلسات الشواء.

استكشاف "فيكتوريا بازار"

"فيكتوريا بازار"، هو أحد أكثر الأسواق ازدحامًا في سيشيل، ويزخر بأكشاك البائعين المحليين الذين يبيعون القمصان المطبوعة والقلائد والهدايا التذكارية. وعند الشعور بالجوع، سيجد السائحون بعض المطاعم المحلية التي تقدم الأطباق الأصيلة.


 

سيشيل موقع مثالي للنشاطات المائية سيشيل موقع مثالي للنشاطات المائية سيشيل موقع مثالي للنشاطات المائية سيشيل موقع مثالي للنشاطات المائية سيشيل موقع مثالي للنشاطات المائية

أضف تعليق

التعليقات