الشريط الأخباري

إخلاء سبيل الشابة التركية لدى إسرائيل بشروط مقيدة!

وكالات
نشر بـ 11/08/2019 15:55 , التعديل الأخير 11/08/2019 15:55
إخلاء سبيل الشابة التركية لدى إسرائيل بشروط مقيدة!

أصدرت محكمة إسرائيلية قرارًا يقضي بالإفراج عن السائحة التركية إبرو أوزكان، لكن بشروط مقيدة، وذلك بعد اعتقالها حوالي شهر، منعت خلاله من محادثة عائلتها الموجودة في تركيا.

وقالت وكالة الأناضول، إن محامي المواطنة التركية، أكد أن "محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية (شمال)، قررت إطلاق سراح أوزكان بشرط الرقابة القضائية".

وبيّن المحامي عمر خمايسة، أن المحكمة العسكرية قررت إطلاق سراح أوزكان بشرط مصادرة جواز سفرها، ودفعها كفالة مالية قدرها 15 ألف شيكل إسرائيلي (نحو 4200 دولار)، وتوقيعها مرتين أسبوعيًا على وثيقة إثبات حضور لدى أقرب مخفر شرطة بمكان إقامتها بإسرائيل، لتتواصل محاكمتها وهي طليقة.

وأوضح المحامي أن قرار المحكمة سيبدأ تنفيذه من يوم الثلاثاء، إذا لم تعترض عليه النيابة العسكرية حتى الساعة 17.00 بالتوقيت المحلي (15.00 غرينتش).

وأشار خمايسة إلى أنه "إذا لم تقدم النيابة العسكرية الإسرائيلية أدلة كافية لدى المحكمة، فإن قرار القاضي بإطلاق سراح أوزكان تحت الرقابة القضائية سيكون قرارا نهائيا"، لافتًا إلى أنه في حال اعتراض النيابة على قرار المحكمة العسكرية، سيتم نقل القرار إلى محكمة أعلى.

يذكر أن الادعاء العام الإسرائيلي، قد وجه يوم أمس الأحد لائحة اتهام بحق أوزكان، الموقوفة منذ 11 يونيو الماضي، في مطار "بن غوريون"، خلال رجوعها إلى إسطنبول، بعد زيارتها لمدينة القدس .

حماس..

لكن المواطنة التركية أنكرت كل التهم، وأكدت على عدم وجود أي علاقة لها بحركة " حماس "، وفق محاميها خمايسة.

واحتوت اللائحة على 4 اتهامات، وهي "مساعدة حركة حماس، وتقديم خدمات متنوعة لها، وتخريب النظام العام للدولة، وإدخالها إلى البلاد نقودا لجهة معادية".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إخلاء سبيل الشابة التركية لدى إسرائيل بشروط مقيدة! ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.

المصدر : وكالة سوا

أضف تعليق

التعليقات