الشريط الأخباري

في "كانتري نوف هجليل": رفضوا العربي من الناصرة، وقبلوا "اليهودي" من مجدال هعيمك

موقع بكرا
نشر بـ 16/08/2019 15:17 , التعديل الأخير 16/08/2019 15:17
في


توجه مواطن عربي من الناصرة للمركز الرياضي "كانتري" نوف هجليل (نتسيرت عيليت) للتسجيل، فتم رفضه بشكل قاطع بحجة أن إمكانية التسجيل فقط لسكان مدينة نوف هجليل، ثم بعد ذلك توجه المحامي يامن مصالحة، هاتفيًا، وادعى أنه يدعى "حايم" من "مجدال هعيمك"، فلم يمانعوا تسجّله. (استعموا للمكالمتين)

وعلى اثر المكالمتين، واحداث شبيهة عديدة حصلت في السنوات الأخيرة رفضت خلالها إدارة الكانتري استقبال مواطنين عرب من الناصرة والجوار، قدم المحامي يامن مصالحة من مكتب أحمد مصالحة محامون وكاتب عدل، والمحاميات تساحي بيست وعدي عارمن من مكتب المحاماة بن آري فيش سبان وشركاه، دعوى تمثيلية ضد "كانتري نوف هجليل (نتسيرت عيليت)، وبلدية نوف هجليل (نتسيرت عيليت) وشركة تطوير نوف هجليل، وطالبوا في الدعوى تعويض كل مواطن تم رفضه .

خلال المحادثة، يحاول المواطن العربي من الناصرة اقناع الموظفة بتسجيله، ويقول لها بأنه يريد المجيء لرؤية المكان، لكنها تصرّ بأنه حتى لو جاء، لن يقبل تسجيله لأنه ليس من سكان نوف هجليل، بينما في المحادثة الثانية، تقبل الموظفة تسجيل مواطن يدعى "حايم" من مجدال هعيمك، بشكل استثنائي.
المحامي يامن مصالحة قال معقبًا: يجب محاربة ودحض العنصرية بكل الطرق القانونية لاسيما يوماً من الأيام سنحظى لعيش كريم متساوٍ بالحقوق والحريات. ايانا ان لا نكترث او وان نقبل البغضاء في جميع اشكالها.
 

في كانتري نوف هجليل: رفضوا العربي من الناصرة، وقبلوا اليهودي من مجدال هعيمك

أضف تعليق

التعليقات