تولى المدير المشارك لجمعية "سيكوي" – أمجد شبيطة – سوية مع المديرين المشاركين لجمعية "مبادرات صندوق إبراهيم" – د. ثابت أبو راس وأمنون سولتسيانو – عرض نتائج الاستطلاع الذي أجري قبل إعادة تشكيل القائمة المشتركة حول "حواجز ومحفزات التصويت في المجتمع العربي في إسرائيل" – وذلك في إطار اليوم الدراسي الذي نظمه في الناصرة موقع "بكرا" والمعهد الإسرائيلي للديمقراطية. 

وكانت أبرز نتائج الاستطلاع ان 42% من المشاركين فيه قد قرروا التصويت، بينما أجاب 32% منهم بأنهم مترددون، فيما أجاب 26% منهم بأنهم سيقاطعون الانتخابات.

القضية الأهم – العنف والأمن الشخصي في المجتمع العربي

وفي مقابلة مع "بكرا"، قال شبيطة ان المترددين البالغة نسبتهم 32% منفتحون على إمكانية التصويت، وبذلك يمكن بلوغ نسبة 70% من مشاركة الناخبين العرب بالتصويت.

وأضاف انه تم عرض نتائج هذا الاستطلاع على مركبات القائمة المشتركة "فلمسنا استحساناً وتجاوباً واسعاً " – كما قال.

وأشار في هذا السياق الى انه تم في إطار الاستطلاع توجيه أسئلة أخرى عديدة تتعلق بهموم واهتمامات المواطنين العرب، فتمحورت الأجوبة، بالأساس، حول القلق من مظاهر العنف وفقدان الأمن الشخصي لأفراد المجتمع، "وهذا الأمر يستدعي من القائمة المشتركة والنواب العرب عموماً اهتماماً استثنائياً بالغاً، من خلال وضع هذه القضية على رأس سلّم الأولويات" – كما قال .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]