الشريط الأخباري

السياحة في أسبانيا للعوائل

موقع بكرا
نشر بـ 08/09/2019 09:32 , التعديل الأخير 08/09/2019 09:32
السياحة في أسبانيا للعوائل

تعد إسبانيا من أجمل البلاد للسياحة وخصوصاً للعوائل، حيث تعد من أجمل دول أوروبا وتعد من الوجهات المثالية لكي تقضي أنت وعائلتك الإجازة في هذه الدولة الرائعة، ومن الجدير بالذكر أن إسبانيا بها العديد من الوجهات السياحية الرائعة مثل السياحة الشاطئية والثقافية حيث تحتوي على العديد من القصور والمتاحف والقلاع الإسلامية والغير الإسلامية، السياحة في إسبانيا تتطلب شخص محب للجمال وعلى أتم الاستعداد لتناول أشهى وأجمل الأكلات التي يتميز بها المطبخ الإسباني.

نصائح للمسافرين من العوائل إلى إسبانيا
-على الغير المتوقع فإن أغلب السكان الإسبان لا يستخدمون الإسبانية كلغة أولي بل كلغة ثانية، في كتالونيا يتحدث سكانها اللغة الكتالونية كلغة أولى وكذلك في الباسك يتحدثون الجاليكية وغيرها من المناطق التي لا يتحدث السكان فيها اللغة الإسبانية كلغة أولي رغم أن كل سكان إسبانيا يجيدون اللغة الإسبانية إلا أنهم يفضلون استخدام لغاتهم الأم.



-من الممكن أن تصل درجات الحرارة في قرطبة ومدريد وإشبيلية إلى درجات حرارة مرتفعة للغاية تصل إلى أربعين درجة في شهر أغسطس وشهر يوليو.

-يعد المطبخ الإسباني من أفضل المطابخ عالمياُ، حيث أنه يتمتع بالعديد من الأكلات المتنوعة والتي تميل وتتأثر بشكل كبير بالمطابخ الشرقية.

-لا يتحدث الإسبان اللغة الإنجليزية بإتقان إلا فئة قليلة للغاية، لهذا من الأفضل أن تتعلم بعض من اللغة الإسبانية حتى تستطيع التعايش ولو قليلاً معهم.

-تعد برشلونة من أجمل المدن الإسبانية ولكن على الرغم من هذا فهي مشهورة نوعاً ما بالسرقة والنشالين، ولكن إذا اتبعت بعض الاحتياطات فستكون كافية لتضمن لك رحلة جميلة.

-كل المناطق في إسبانيا تعد بلد بحد ذاتها، حيث أن إسبانيا تنقسم إلى 17 منطقة أو إقليم ومن أشهرهم إقليم كتالونيا الذي تعد عاصمتها برشلونة من أشهر المدن الإسبانية، وكل إقليم من هذه الأقاليم يتمتع بحكم شبه ذاتي، ولكل إقليم ثقافته الخاصة التي يعتز بها.

-من الممكن أن تقضي أجمل العطلات في إسبانيا دون القلق على الميزانية المحددة للرحلة حيث أن إسبانيا من أرخص الدول والتي تتمتع بأسعار معقولة بالنسبة لكثير من الدول الأخرى وخصوصاً جنوب إسبانيا.

-من العادات التي يحبها الإسبان هو التنزه لوقت متأخر ليلاً والخروج في الأوقات المتأخرة، لهذا فإن عادتهم بالنسبة لتناول وجبة العشاء دائماً ما تكون متأخرة أيضاً.

-هناك العديد من المهرجانات التي تقام في إسبانيا ويعد أشهر وأكثر المهرجانات التي يهتم بها الإسبان هو مهرجان التراشق بالطماطم وكذلك مهرجان البصل الأخضر ومهرجان النار وغيرهم.

أشهر المدن السياحية في إسبانيامدريد
مدريد هي العاصمة الإسبانية التي تعد من أجمل وأشهر المدن في إسبانيا وتشتهر هذه المدن بالعديد من المعالم التاريخية والتي تضم المتاحف والقصور التاريخية، كما أن أغلب السياح يجعلون من مدريد الوجهة الأولى لهم التي تنطلق منها رحلتهم إلى باقي أنحاء إسبانيا.

وتعد مدريد معقل واحد من أقوي أندية إسبانيا والعالم، وهو نادي ريال مدريد، وتشتهر مدريد بالعديد من الحدائق، كما تتمتع بالحياة الليلة التي لا تنقطع والأنشطة الترفيهية الرائعة وخصوصاً للأطفال، كما أنها تشتهر بالمقاهي والمطاعم التي تتميز برقي تصميمها المعماري الفريد.

برشلونة
هي عاصمة إقليم كتالونيا تقع على البحر المتوسط كما أنها محاطة بسلسلة جبال كويسرولا، وتتمتع برشلونة بالعديد من المعالم التاريخية مثل البلدة القديمة وحي القوطي الذي ما زال يحتفظ بالطابع القديم الذي دائماً ما أشتهر به منذ العصور الوسطى والعصر الروماني، وتحتوي على شارع الرامبلا الذي يعد من أشهر الشوارع التجارية لأنه يحتوي على محلات تجارية ومطاعم في غاية الفخامة، كما أنها تحتوي على نادي برشلونة النادي الأشهر في العالم والذي يعد من أقوي وأشهر الأندية في العالم وفي إسبانيا.

غرناطة
تعد من أجمل وأشهر المدن الأندلسية التاريخية التي تبتعد عن البحر 700 متر فقط، فهي تقع على أعلى سفوح جبال سييرا في نيفادا، ومن أشهر المدن التي تعرف بها المدينة هي قصر أو قلعة الحمراء من التراث الأندلسي العريق.

أضف تعليق

التعليقات