الشريط الأخباري

"استوديو_بـُكرا " سماح سلايمة وسيليا للمرأة العربية: "صوتك يساوي صوت الرجل".

موقع بكرا
نشر بـ 17/09/2019 06:30 , التعديل الأخير 17/09/2019 06:30

يتواصل توافد المحللين والناشطين إلى " استوديو_بـُكرا_انتخابات " والذي يقيمه موقع "بـُكرا" في منطقة العين بمدينة الناصرة، لمتابعة ومواكبة مجريات انتخابات الكنيست الـ22، وقد انطلق اليوم ومستمر حتى مساء يوم الانتخابات.
ومن ضمن الناشطين والمحللين والشخصيات الفاعلة في مجتمعنا، استضفنا سماح سلايمة ناشطة اجتماعية ومديرة جمعية نعم و سيليا ناشطة اجتماعية ومديرة شؤون الطلاب والطالبات العرب في جامعة شينكار، بدأت سماح الحديث وقالت ان فكرة مقالها موجهة الى الاعلام العبري، حيث لم يتوجه الاعلام الى النساء حيث قال ان "صوت النساء لا يسمع".
حيث نرى ان التمثيل النسائي في الاحزاب جتى اليوم متواضع ، لكن هناك بوادر امل، لايوجد حزب عربي يظهر بدون تمثيل نسائي. نأمل ان يكون التمثيل النسائي في الانتخابات القادمة اكثر
وصرحت الناشطة الاجتماعية سيليا ان الشابات لا يهتمون بهذه المجالات، مع الاسف الوعي السياسي لدى الطلاب اكثر مما هو عليه لدى الطالبات. واليوم انا افتخر بوجود ٤ مرشحات نسائية وثقتي بهن عالية
وقالت سماح اي امرأة تريد ان تدخل في المعترك السياسي يجب ان تكون معها قوة نسائية رادعة، ليكون الصوت مختلف. وشددت على وجود اكثر للحراك الطلابي في الجامعات .
ووجهت رسالة في النهاية تناشد كل مواطن ومواطنة التصويت في هذه الانتخابات، فهو اقل جهد ممكن ان نقوم به. ووجهت رسالة خاصة للنساء "صوتك يساوي صوت الرجل".
كما اكدت سيليا على قولها مشددة على ممارسة هذا الحق لكي نضع حد للفاشية"

ويمكنكم متابعها من خلال موقع "بـُكرا. نت " وشبكات التواصل الاجتماعي. تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفح "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي: اضغطوا هنا


يذكر أن الاستوديو يندرج ضمن نشاطات موقع بكرا لمتابعة انتخابات الكنيست وتقديم أفضل محتوى للقارئ تزامنًا مع هذه المناسبة التاريخية الهامّة .

تابعوا البث المباشر والمقابلات عبر صفح "بـُكرا" في الفيسبوك على الرابط التالي: اضغطوا هنا

 

أضف تعليق

التعليقات