الشريط الأخباري

"ستوديو بكرا" الناشطة ديبرا بيل: " محاربة العنصرية تبدأ حين نسقط نتنياهو ونرميه خارج الحكومة

موقع بُـكرا
نشر بـ 16/09/2019 23:00 , التعديل الأخير 16/09/2019 23:00

 

يتواصل الوافدين من محللين ومهنيين لزيارة ستوديو موقع بُـكرا، لإجراء لقاءات معهم في تغطية خاصة على ضوء الانتخابات البرلمانية في دورتها 22، ومن ضمن الشخصيات التي التقينا معها، مع سيدة الأعمال والناشطة الاجتماعية ديبرا بيل، وردًا حول سؤالنا عن تأثير الانتخابات حول المشاريع المشتركة بين اليهود والعرب قالت: " إنه للأسف الأجواء تدل على انتشار العنصرية في المجتمع الإسرائيلي، وأعتقد أنه من المهم أن نعمل على نشاطات ميدانية من أجل أن يعرف الطرف الآخر بشكل جيد، لأننا لا نسكن سوية، ولا نذهب إلى نفس المدرسة، واعتقد أن " بيبي" يخلق الخوف داخل الشعب اليهودي من أجل كسب الانتخابات.

وأكدت في حديثها، كل ما يجب فعله من أجل محاربة هذه العنصرية، اسقاط نتنياهو ورميه من الحكومة، ويجب العمل سوية من أجل هذا التغيير.
هذا التغيير يجب أن يكون خلال الحياة المشتركة بين أبناء الشعبين التي تبدأ من أجيال صغيرة حتى بالغة، بالإضافة الى الاندماج بين المجتمعين والعيش سويةً، ومن خلال تشغيل النساء في مصالح تسويقية مشتركة.

وحول رفع نسبة التصويت في المجتمع العربي، قالت: " في الانتخابات السُلطات المحلية نسبة التصويت عند العرب اعلى، ولكن في الانتخابات البرلمانية اقل، ويجب أن تكون مشاركة عربية ويهودية من أجل بناء مجتمع مشترك، وحتى نكون مجتمع متناغم وموحد يجب أن نشجع الحياة المشتركة بين الشعبين.

 

أضف تعليق

التعليقات