الشريط الأخباري

النائب أيمن عودة يسخر من نتنياهو .. ويؤكد أن شعبنا هو من صنع المشتركة

موقع بكرا
نشر بـ 18/09/2019 10:30 , التعديل الأخير 18/09/2019 10:30
النائب أيمن عودة يسخر من نتنياهو .. ويؤكد أن شعبنا هو من صنع المشتركة


اثنى النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، على المجتمع العربي، وقال أن "شعبنا هو من أقام المشتركة، في 2015، وعندما عاقبنا في الانتخابات الماضية، وعندما صوّت الآن، هذا الشعب يريد وحدة، هذه حقيقة.

ووجه رسالة لنتنياهو باللغة العبرية إذ قال له "اسمع أبو يائير، للتحريض يوجد "محير" (ثمن)"، وتابع أن نتنياهو بتحريضه ساهم في خروج المجتمع العربي للتصويت.
وأكد في حديث لوسائل الاعلام الإسرائيلية صباح اليوم أن بيني غانتس تحدث معه هاتفيًا فجر اليوم، وأنه سيجلس مع طاقم المشتركة وبعد ذلك سيتحدث مرة أخرى مع غانتس، وفي حال تقرر إقامة حكومة وحدة وطنية بين كحول لفان والليكود، ستكون المشتركة في رئاسة المعارضة، وهذا منصب هام جدًا ومؤثر.
يذكر أن نتائج أكثر من 91% من الأصوات، أظهرت حصول المشتركة على 12 مقعدًا، وهذا رقم أكبر مما كانت تعطيها الاستطلاعات، وأقل مما توقعت عينات النتائج التي كانت فجر اليوم، بينما تساوى الليكود مع كاحول لفان بـ32 مقعدًا لكل منهما، وشاس 9 ويهودوت هتورا 8، ويمينا 6 وحزب العمل 6 والمعسكر الديمقراطي 5 مما يعني أن النائب عيساوي فريج خارج الكنيست حتى الآن، مع العلم أن المعطيات قد تتغيّر بعد النتائج النهائية.
 

أضف تعليق

التعليقات