الشريط الأخباري

شفاعمرو: الإعلان عن إضراب .. واشتباك مع الشرطة بعد هدم 3 بيوت

موقع بكرا
نشر بـ 25/09/2019 12:13 , التعديل الأخير 25/09/2019 12:13
 شفاعمرو: الإعلان عن إضراب .. واشتباك مع الشرطة بعد هدم 3 بيوت

أقدمت الجرافات الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء على هدم 3 منازل في حي البصلية بمدينة شفاعمرو.

المنازل تعود ملكيتها للدكتور مصطفى نمارنة ولماجد نمارنة في حي البصلية، فيما تم بالأمس هدم منزل اخر في المنطقة الشمالية الغربية من شفاعمرو.
وتأتي عمليات الهدم هذه، بعد هدم منزل يوم أمس في شفاعمرو أيضًا، وسط غضب شديد من المواطنين .

ودعا رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين الى اجتماع طارئ في مبنى بلدية شفاعمرو بمشاركة رؤساء المجالس المحلية والبلديات في المنطقة وبمشاركة اعضاء كنيست عرب ،وذلك لبحث تطورات الاوضاع واتخاذ القرارات اللازمة في ظل عمليات الهدم.

وعقد اجتماع في البلدية بمشاركة عرسان ياسين، ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة، والنائب منصور عباس، ورئيس اللجنة القطرية مضر يونس، وعدد من اعضاء المجلس، وأكد ياسين أن قانون هدم البيوت عبارة عن اجرام بكل معنى الكلمة، فيما تواجد العشرات من المواطنين في المكان وعبروا عن شديد استيائهم وغضبهم.

واندلع شجار عنيف في البلدية وقام أحد اصحاب البيوت المهدومة باعتلاء طاولة الاجتماعات ومحادثة رئيس البلدية بغضب شديد وتحميله المسؤولية، فيما تم الاعلان عن اضراب شامل يوم غد الخميس في شفاعمرو احتجاجًا على جرائم الهدم هذه.

وتواجدت قوات كبيرة من الشرطة في البلدية وساحاتها ووقع اشتباك مع الشرطة وسط اجواء غاية في التوتر.

بيان صادر عن بلدية شفاعمرو :

جلسة طارئة في بلدية شفاعمرو بحضور رئيس لجنة المتابعة ورؤساء مجالس محلية واعضاء كنيست على ضوء عمليات الهدم في شفاعمرو .

رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين واعضاء البلدية يستنكرون العمل الاجرامي الذي طال منزلين في شفاعمرو صباح اليوم الاربعاء ، ويعلنون جلسة طارئة على ضوء الاحداث ، بمشاركة رئيس لجنة المتابعة السيد محمد بركة ، رئيس لجنة السلطات المحلية السيد مضر يونس وعضو الكنيست د. منصور عباس بمشاركة عدد كبير من رؤساء السلطات المحلية وممثلي الاحزاب المختلفة .
هذا وأكد رئيس البلدية بكلمته على ان البلدية لم يكن لديها علم أو معرفة بقرار الهدم ، وأن الرئيس قد اعلم فقط بعد تواجد قوات كبيرة من الشرطة في المكان ، وأكد على أن البلدية تابعت الموضوع مع اصحاب البيوت منذ البداية وقدمت المساعدة في كافة الأمور المطلوبة منها بتعاون تام مع المحامين بالقضايا واجراء كافة الاتصالات مع اللجنة اللوائية ومحاولة منعها هدم البيوت .
واستنكارا على الاحداث تم اتخاد القرارات التالية :
1- اعلان الاضراب العام يوم غد الخميس في شفاعمرو .
2- تشكيل طاقم من المهنيين ، يتضمن حقوقيين ومهندسين من أجل بحث الالية القانونية لإعادة بناء المنازل التي هدمت وحل قضية البناء الغير مرخص .
3- انشاء صندوق دعم مالي ، عبر تنسيق حملة تبرعات مشتركة بين المؤسسات والهيئات الفاعلة في شفاعمرو من أجل اعادة بناء المنازل بعد استكمال الإجراءات القانونية من قبل الطاقم المهني المكلف بذلك .

 شفاعمرو: الإعلان عن إضراب .. واشتباك مع الشرطة بعد هدم 3 بيوت  شفاعمرو: الإعلان عن إضراب .. واشتباك مع الشرطة بعد هدم 3 بيوت  شفاعمرو: الإعلان عن إضراب .. واشتباك مع الشرطة بعد هدم 3 بيوت  شفاعمرو: الإعلان عن إضراب .. واشتباك مع الشرطة بعد هدم 3 بيوت  شفاعمرو: الإعلان عن إضراب .. واشتباك مع الشرطة بعد هدم 3 بيوت  شفاعمرو: الإعلان عن إضراب .. واشتباك مع الشرطة بعد هدم 3 بيوت

أضف تعليق

التعليقات