الشريط الأخباري

كيف تختارين أثاث منزلك؟

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 07/10/2019 13:55 , التعديل الأخير 07/10/2019 13:55
كيف تختارين أثاث منزلك؟
shutterstock

 

لاختيار أثاث المنزل، هناك أمور عدة يجب مراعاتها، تسلط الضوء عليها مهندسة الديكور ريهام فرّان.
 

كيف تختارين اثاث منزلك ؟

• يجب التفكير أولًا في مساحة المنزل.

• إنّ التصميمات في الأرضية وديكور الجبس بورد، والجدران المكسوة بالخشب أو ورق الجدران، أو الحجر أو الطلاء العادي، كل هذه الأمور تفرض شكل الأثاث سواء كان كلاسيكيًّا أو مودرن.

• في حال كان السقف المستعار يقتصر على الإنارة المخفية، بعيدًا عن الثريات، هذا يعني أنّ المساحة مودرن ولا يجب اقتناء الأثاث الذي يحمل نقوش الحفر والزخرفات.

• يمكن أن تحمل الأرضية نقوشًا تحكي عن حضارة معينة، أو لوحة من الفسيفساء، هنا لا يجب اختيار أقمشة الأثاث بألوان قوية، كالأحمر القاني والفوشيا والأخضر والعكس صحيح. إذا كان ورق الجدران مزينًا بزخرفات وخطوط وورود بألوان كلاسيكية، يجب اختيار الأثاث كلاسيكيًّا مشغولًا بالحفر، والأقمشة المنقوشة، وإذا كانت الجدران مكسوة بالخشب، يجب اختيار الأثاث مودرن، أما إذا كانت مغطاة بالحجر فيجب اختيار الأثاث نيو كلاسيك.

• إذا توافر منظر على البحر أو الجبل، عبارة عن جدارين مكسوين بالزجاج في هذه الغرفة، فلا يجب وضع أثاث كلاسيكي واكسسوارات ضخمة من المعدن والنحاس، بل هذه الجلسة تحتاج إلى أثاث مريح كبير، ويحلو اختياره من الألوان المائلة إلى ألوان الطبيعة كالأزرق والأخضر والبرتقالي والأحمر، بتنسيق مدروس. مع الإشارة إلى أنّ هذا النوع من هذه الغرف يجب أن تسيطر عليه الأجواء الهادئة والسكينة التامة.
• لاختيار الأثاث الكلاسيكي للصالونات، يجب أن تكون غرفة الطعام هادئة نيو كلاسيكية.

• عند اختيار الصالون بألوان ونقوش وزخرفات، يجب اختيار الجبس بورد والستائر هادئة عبارة عن لون داكن وآخر فاتح، والسجادة خالية من الزخرفات والعكس صحيح، إذا كان طقم الارائك مودرن سادة، يحلو توزيع وسائد جاهزة تحمل لون الفضي أو الذهبي، وإدخال ألوان عدة بالستائر، ويمكن إدخال أقمشة مزخرفة وطاولة الوسط تحمل اكسسوارات لا سيّما زهريات عالية.
 

أضف تعليق

التعليقات