الشريط الأخباري

حفاظاً على الحميمية.. 5 أشياء لا تأخذيها إلى غرفة النوم

موقع بكرا
نشر بـ 16/10/2019 11:05 , التعديل الأخير 16/10/2019 11:05
حفاظاً على الحميمية.. 5 أشياء لا تأخذيها إلى غرفة النوم

بعض الأشياء التي يمكن أن يجلبيها أنتِ أو زوجك إلى غرفة النوم، قد تدمر الراحة والحميمية والرومانسية بينكما.. إليكِ 5 أشياء عليكِ عدم اصطحابها إلى غرفة النوم من أجل الحفاظ على الحميمية والراحة..

1- الأجهزة الإلكترونية

من الصعب تجنّب التكنولوجيا في عالمنا المعاصر، ولكن متابعة وسائل التواصل، والرد على البريد الإلكتروني، أو ممارسة الألعاب الإلكترونية أثناء الوجود في الفراش إلى جانب شريك حياتك أمر مزعج، فهو يوحي بأنكِ غير مهتمة بوجوده.

وهناك العديد من الدراسات التي أشارت إلى أن الضوء المنبعث من الأجهزة الإلكترونية يؤدي إلى عدم النوم الجيد، وبالتالي الإرهاق والعصبية في اليوم التالي.

2- الأطفال

بين حين وآخر قد يمر طفلك بكابوس مخيف يضطرك إلى اصطحابه إلى فراشك حتى يطمئن وينام، ولكن لا يجب أن تكون مشاركة طفلك فراشك عادة، فهذا ليس جيداً لعلاقتك بزوجك على المدى الطويل.

3- الطعام

من منا لا يحب تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر؟ ولكن عليكِ التوقف عن إحضار الطعام إلى غرفة نومك لسببين: الأول هو أن تناول الطعام قبل النوم مباشرة يسبب عسر الهضم، ويحرمك من النوم الجيد، والسبب الثاني هو أن هذه العادة تقتل العلاقة الحميمة.

4- القضايا الثقيلة

من المعروف أن مناقشة المشاكل قبل النوم ليس أمراً صحياً، ولكن لا المشاكل فحسب، وإنما مناقشة القضايا الثقيلة في هذا الوقت الذي يحتاج كل منكما إلى النوم والراحة، يجلب لكما الهموم، ويؤثر سلباً على جودة النوم، وعلى علاقتكما أيضاً.

5- العمل

ما يحدث في العمل يؤثر على جميع العوامل السابقة، فضغوط العمل تدفعكِ إلى الرد على البريد الإلكتروني حتى وقت متأخر، وتدفعكِ إلى التهام الطعام المريح، كما تجعل الهموم ملازمة لكِ حتى في الفراش، وهنا عليكِ التوقف، وعدم السماح للعمل بالسيطرة على حياتك، اطرديه خارج أعتاب غرفة نومك، واجعلي فراشك مكاناً لراحتك، وعلاقتك بزوجك فحسب.

المصدر: نواعم

أضف تعليق

التعليقات