الشريط الأخباري

رسالة عاجلة من الرئيس اللبناني لشعبه

موقع بكرا
نشر بـ 19/10/2019 22:30 , التعديل الأخير 19/10/2019 22:30
رسالة عاجلة من الرئيس اللبناني لشعبه

طمأن الرئيس اللبناني ميشال عون، مساء اليوم السبت، الشعب اللبناني بأن هناك حل للأزمة التي يشهدها لبنان، بعد اندلاع احتجاجات واسعة، في العديد من المدن اللبنانية، للاعتراض على إعلان الحكومة فرض ضرائب جديدة، وللمطالبة باستقالة الحكومة.

ونشر عون في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، اليوم السبت، "سيكون هناك حل مطمئن للأزمة".

وتجددت لليوم الثالث على التوالي المظاهرات في عدة مناطق لبنانية للمطالبة باسقاط الحكومة اللبنانية الحالية واحتجاجاً على سوء الأوضاع الاقتصادية.

وانتشرت المسيرات في العديد من المناطق اللبنانية والتي امتدت من ساحة الشهداء بالعاصمة بيروت الى ساحة النور في مدينة طرابلس شمال لبنان، وصولا الى كفررمان في النبطية جنوب لبنان وفي زوق مكايل في جبل لبنان، وقطع المتظاهرون بعض الطرقات منذ صباح اليوم، في جبل لبنان وشماله وجنوبه .

وفي اعقاب ذلك، عملت فرق الأشغال العامة في عددا من البلديات على فتح الشوارع منذ ساعات الفجر وإزالة ما تبقى من إطارات مشتعلة وعوائق على السير.

وقام الجيش اللباني واجهزة الامن بتفريق المظاهرات في وسط بيروت بالقوة، كما واصيب عشرات العناصر من قوى الأمن الداخلي، وتوقيف عشرات المتظاهرين، اضافة الى اصابة عددا ن الناشطين في طرابلس يوم امس .

يذكر أن المظاهرات الاحتجاجية كانت قد بدأت مساء أول أمس الخميس، في وسط بيروت عقب قرار اتخذته الحكومة بفرض ضريبة على تطبيق "واتس آب" وسرعان ما انتقلت المظاهرات لتعم كافة المناطق اللبنانية.

أضف تعليق

التعليقات