أكدت حركة فتح في لبنان على عدم التدخل في الشأن اللبناني الداخل وعدم زج الفلسطيني في الأحداث اللبنانية الجارية حالية حيث تشهد البلاد موجة احتجاجات شعبية.

وقالت الحركة في بيان: نؤكد حرصنا على عدم زج انفسنا كفلسطينيين في هذه الاحداث، لأنه شأن داخلي لبناني والشعب اللبناني ادرى بشؤونه.

وأضاف البيان: نحن كفلسطينيين نعيش في لبنان لا نتدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية. ان التعليمات والتوجيهات لدى الجميع من قبل القيادة هي عدم التدخل في الشؤون اللبنانية لأن اللبنانيين لديهم من الوعي والحكمة ما يكفي لمعالجة الواقع.

وتابع البيان: نؤكد لاخوتنا في لبنان بأننا حريصون على لبنان وشعبه وندعو له بأن يتجاوز هذه المحنة نأمل من القيادات اللبنانية ان تتواصل مع القيادة الفلسطينية لمعالجة اي ثغرة أمنية اذا وجدت، وبعيدا عن الاعلام.

شأن داخلي لبناني 

بدورها قالت الاستخبارات العسكرية لقوات الأمن الوطني في منطقة صور إنه "في ظل ما يشاع من اشاعات واتهام اهلنا في المخيمات بالتدخل بالتظاهرات واعمال الشغب التي حصلت في منطقة صور نؤكد على الاتي: ان هذا الحراك شأن داخلي لبناني والمتظاهرون يرفعون شعارات ومطالب تتناول قضايا الاخوة اللبنانيين ولا علاقة للفلسطيني بها لا من قريب او بعيد".

وأكد البيان على توجيهات قائد الامن الوطني في منطقة صور العميد توفيق عبد الله على عدم التواجد بالقرب من المتظاهرين او اماكن تحركاتهم فضلا عن عدم التدخل بها لعلمهم المسبق بحساسية التركيبة اللبنانية ودقة الوضع الراهن، ولمعرفتنا المسبقة بوجود بعض الحاقدين الذين سيستغلون اي حدث لاتهام اهلنا به. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]