شارك المئات امس في التظاهرة والوقفة الاحتجاجية التي جرت امام مركز قيادة شرطة الناصرة القشلة ضمن سلسلة الخطوات الاحتجاجية التي دعت اليها المتابعة العليا ضد الجريمة والعنف.

بهدف اثارة الرأي العام وتجنيد الجميع والمجتمع العربي ضد هذه الجريمة التي تمارس بحقنا

طارق شحادة عضو لجنة مكافحة العنف والجريمة في الناصرة قال: نحن نصعد ونحاول ونستمر بالتظاهر يوميا من اجل وقف هذه المهزلة من قبل دولة إسرائيل وحكومتها بلجم كل قضية العنف والجريمة في مجتمعنا كفانا قتل جميعنا نقف وقفة واحدة مع اليات مختلفة وسنصعد خلال الأسابيع القادمة بهدف اثارة الرأي العام وتجنيد الجميع والمجتمع العربي ضد هذه الجريمة التي تمارس بحقنا حيث نصحو يوميا ونحن نتساءل ما الذي سيحدث لأولادنا ومجتمعنا كله لان ما يحصل لنا مصيبة، التوابيت السوداء التي قمنا بحملها اليوم في الناصرة فارغة ولكننا بالفعل نحمل توابيت مليئة وهذه نوع من التظاهرة النصراوية التي نأمل ان تنتقل الى أماكن أخرى وعلينا ان نقف وقفة واحدة وان نطلب من الدولة ان تأخذ مسؤوليتها وتجمع الأسلحة لأنها تعلم جيدا من هم عائلات الاجرام وعليهم حل الامر.

محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة عقب بدوره قائلا: نحن جزء لا يتجزأ من شعبنا في الداخل وكل ما يمت بصلة لهذا الشعب نحن جزء منه، العنف قضية عامة ليس في بلد او اخر عامة في كل المجتمع العربي ويجب ان يكون لدينا موقف وكلمة، هذه الفعاليات والمظاهرات والوقفات الاحتجاجية والمسيرات هي الطلقة الأولى حتى نستمر في هذا النهج الطيب وقد وضعنا اصبعنا على الجرح بقي هناك ان نستمر ويكون هناك تجاوب في المجتمع الذي نحن منه وهو منا.

د. خليل بقلي عضو في لجنة مكافحة العنف والجريمة في الناصرة قال بدوره: من خلال مسيرة التوابيت اليوم حاولنا حمل صرخة حازمة وصارمة للحكومة والشرطة مطالبيهم بالقضاء على العنف وجمع السلاح ووضع حد للجرائم والعنف المستشري في المجتمع العربي.

سنبقى موجودون في الشوارع حتى تبتعد الجريمة عنا وعن مجتمعنا

عضو بلدية الناصرة مصعب دخان بدوره رأى ان النشاط بمكافحة العنف والجريمة في تصاعد وهو امر وصفه بالمهم وتابع: سنبقى موجودون في الشوارع حتى تبتعد الجريمة عنا وعن مجتمعنا ونحن نقف هنا بمركز الشرطة في القشلة لأننا نحمل الشرطة مسؤولية العنف الموجود في مجتمعنا ويجب على الشرطة ان تقوم بدورها كخطوة أساسية لأجل جميع السلاح الموجود ومعاقبة الجناة وبالنهاية تأتي المسؤولية على المجتمع المدني بقيامه ببرامج توعية لجميع شرائح المجتمع لأنه الخطر الأكبر الذي يواجهنا اليوم وعلينا ان نتصدى لهذه الازمة والمرض لأنه سيقضي علينا اذا لم نقض عليه.

سالم شرارة الناطق بلسان بلدية الناصرة قال: هذه المظاهرة ضرورية خصوصا في ظل ما يعاني منه شعبنا من عنف مستشري وهو امر لا يمكن السكوت عنه والجميع مقتنع انه يجب ان يجتث هذه الآفة التي توغلت في مجتمعنا لدرجة انه في عام 2019 هناك اكثر من 70 قتيل ولا يجب ان تكون هذه النسب موجودة، نحن ضد العنف وضد الجريمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]