الشريط الأخباري

ثانويّة الكرمة العلميّة في حيفا تتبنّى مشروع التّداخل الاجتماعي

نشر بـ 23/10/2019 13:14 , التعديل الأخير 23/10/2019 13:14
ثانويّة الكرمة العلميّة في حيفا تتبنّى مشروع التّداخل الاجتماعي

للسّنة الخامسة على التّوالي استقبلت ثانويّة الكرمة العلميّة في حيفا الأسبوع الماضي عدّة جمعيّات ومراكز اجتماعيّة، إذ قام كلّ منها عرض مجال تخصّصها، حيث تسنّى للطّلّاب التّوجّه إليهم بشكل شخصيّ، وذلك للتّعرّف على مجال عملهم، واكتساب المعلومات عن ماهيّة وكيفيّة التّطوع فيها، ولإتاحة الفرصة لكل طالب أن يختارَ بنفسه مجال التّطوع ومكان التّداخل الاجتماعي.

تعي المدرسة أهمّيّة انخراط وتداخل الطّلّاب في العمل الاجتماعي والتّطوّع ومرجوعه الإيجابي عليهم، ممّا يلبّي حاجاتهم الاجتماعيّة والنّفسيّة والمعرفيّة، وتدعم روح الانتماء إلى المجتمع، كما يساهم في ترسيخ القيم والعادات الاجتماعيّة البنّاءة والسّليمة في نفوس الطّلّاب. ومن خلاله يعتاد الطّلّاب على البذل والعطاء وخدمة الآخرين والمساهمة في العمل الجماعي، وكشفهم على واجباتهم تجاه المجتمع، وزيادة المعرفة ببعض الأنظمة والقوانين السائدة فيه وكيفيّة التعامل بحسبها.

تهتم إدارة المدرسة بهذا المشروع كي يتسنّى لكل طالب الحصول على شهادة بجروت كاملة وشهادة في مجال التّطوّع من قِبل وزارة التّربية والتّعليم، وتسعى دائمًا لإدخال مشاريع ونشاطات تربويّة اجتماعيّة لتساهم في تطوير وبناء شخصيّة الطّلّاب.

ثانويّة الكرمة العلميّة في حيفا تتبنّى مشروع التّداخل الاجتماعي

أضف تعليق

التعليقات