الشريط الأخباري

الأسير ابراهيم ابو مخ مصاب بسرطان الدم... ابنة شقيقته تتحدث لـ"بكرا"

يجيى امل جبارين - موقع بكرا
نشر بـ 09/11/2019 12:00 , التعديل الأخير 09/11/2019 12:00
الأسير ابراهيم ابو مخ مصاب بسرطان الدم... ابنة شقيقته تتحدث لـ

أكدّت ابنة شقيقة الأسير ابراهيم نايف ابو مخ، ان خالها القابع في الأسر، مصاب بسرطان الدم. وقالت لـبكرا: منذ ما يقارب الأسبوع تم إبلاغ الاسير ابراهيم ابو مخ من قبل طبيبة في مستشفى سروكا بإصابته بسرطان في الدم يسمى cll.

وعن بداية المرض، قالت: منذ عدة سنوات بدأت أعراض انتفاخ في الغدد الليمفاوية لدي الاسير ابراهيم، و تمت متابعته من قبل العيادة في السجن و لم يجد جوابا عن سبب الانتفاخ في الغدد الليمفاوية و تم تحويله لطبيب لا علاقة له بالغدد بل مختص بالأنف إذن حنجرة، لاحقاً اختفى الانتفاخ بدون اجوبة.

وتابعت: في الوقت الراهن لا أعراض واضحة و طلبت الطبيبة عبر تقرير ذهب مباشرة للطبيب في عيادة السجن في النقب توصي فيه: بأن يأخذ الاسير ابراهيم ابو مخ التطعيمات الخاصة بالرشح و الانفلونزا تجنباً لإصابته بأي عدوى قد لا يشفى منها بسهولة بسبب وجود مشكلة في الجهاز المناعي في الوقت الراهن.

ووجهت بكري رسالة جاء فيها: نتوجه إلى الله أولاً و اخيرا و لكل ضمير حر، و أي حق قانوني انساني و أي جهة قضائية تضمن حقوقه مرحب بها وبإذن الله سينتصر على سرطان الدم و سيكون حراً في القريب العاجل.


واختتمت حديثها: الاسير ابراهيم ابو مخ بلغ العائلة اثناء زيارتها له في سجن النقب، مدى الخطورة حتى اللحظة لا معلومات لدينا للحديث عنها، التقرير الطبي لم يصلنا حتى اللحظة.


وتعرّض ابراهيم ابو مخ تعرض للاعتقال هو وابن عمه رشدي ابو مخ في الرابع والعشرين من آذار عام 1986.


يذكر ان النيابة العامة الإسرائيليةاتهمت الأسرى الأربعة بـ"اختطاف الجندي موشيه تمام، وقتله من مدينة نتانيا في أوائل عام 1985، وتلقي تدريبات عسكرية في قواعد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سوريا.

أضف تعليق

التعليقات