شهدت عدة مدن مغربية الجمعة، وقفات احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

ورفع محتجون بمدن وجدة ومراكش والقصر الكبير وتيفلت، شعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي الذي استهدف القطاع، وسط مطالبات بتدخل المجتمع الدولي لوقف الاستهداف العسكري الإسرائيلي للقطاع.

وردد المشاركون الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية في الوقفة الاحتجاجية بمدينة وجدة، والتي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، شعارات تطالب بدعم الفلسطينيين، خصوصًا قطاع غزة.

ودعت الهيئة في بيان وزع خلال الوقفة إلى الاستمرار في الاحتجاج بسبب "الاغتيالات الصهيونية"، وعلى "العدوان الغاشم على قطاع غزة".

وطالبت الفصائل الفلسطينية بـ"مزيد من الوحدة وجمع الكلمة للتصدي للعدوان وكل المخططات الرامية لتشتيت الوحدة الفلسطينية".

وحملت المسؤولية "للأطراف الدولية الحامية والحليفة للكيان الصهيوني في الجرائم التي يقترفها الكيان الغاصب وسياسة الرئيس الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الرعناء التي تقايض أصوات الناخبين بالدم الفلسطيني الزكي".

ومنذ فجر الثلاثاء وحتى فجر الخميس الماضي، شنّ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية على غزة بدأها باغتيال القائد البارز في سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا وزوجته.

وأُعلن فجر الخميس التوصل لوقف إطلاق نار بين "إسرائيل" وحركة الجهاد الإسلامي بعد يومين من العملية التي أسفرت عن 34 شهيدًا، بينهم 8 أطفال و3 نساء، وإصابة 111 آخرين بجراح مختلفة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]