يصادف اليوم 3 كانون الاول من كل عام اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وهو يوم عالمي خصص من قبل الامم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

يهدف هذا اليوم الى زيادة الفهم لقضايا الاعاقة وكما يدعو الى زيادة الوعي في ادخال اشخاص لديهم اعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

وتبنت الامم المتحدة منذ نشاتها موضوع كرامة الانسان المتأصلة وما يتأتي عليه من مساواة وحقوق لجميع البشر دون استثناء واعتبرتها اساسا للحرية وايضا للعدالة اضافة للسلام العالمي.

وبهذه المناسبة نظمت اليوم احتفالية من قبل مدارس التربية الخاصة في القدس على درجات باب العامود بالقدس بهدف زيادة الوعي والفهم لهذا اليوم للوصول الى الطرق السليمة والاستراتيجيات التربوية والتعليمية الخاصة للتعامل مع الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لهم الحق بالحصول على حياة مليئة بالحب والاحترام والعدل كما يدعو هذا اليوم الى زيادة الوعي في دمج الاحتياجات الخاصة في الحياة الاجتماعية واطارات العمل المختلفة..

وفيما يلي حقائق حول الاشخاص المعاقين: يتجاوز عددهم البليون شخص حول العالم وتتركز اغلب نسب الاعاقات ضمن البلدان الفقيرة ويستقبل المعاقين رعاية صحية اقل مما يجب حول العالم ويقل عدد الاطفال المعاقين الذين ينضمون للمدارس مقارنة بعدد الاطفال السليمين ويعتبر الشخص ذو الاحتياجات الخاصة اكثر عرضة للفقر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]