اغلقت قبل قليل صناديق الاقتراع بعد أن صوت المواطنون للكنيست الـ 23.

وبدأ التصويت صباحًا، حيث قررت لجنة الانتخابات المركزية زيادة عدد مفتشيها ليبلغ خمسة الاف مفتش ومراقب. وتم تزويدهم بكاميرات الكترونية ليقوموا بتوثيق وتصوير حالات استثنائية تقع في مراكز الاقتراع.

وافتتحت في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم مراكز الاقتراع أمام الناخبين في إسرائيل للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الكنيست الثالثة والعشرين. واستمرت عملية التصويت حتى العاشرة ليلًا.

وهذه هي الجولة الثالثة من الانتخابات العامة التي تجرى في غضون عام واحد وذلك بعد عدم تمكن الحزبين الكبيرين من تشكيل حكومة.

29 قائمة 

وتخوض الانتخابات تسع وعشرون قائمة وهو نفس عدد القوائم التي تنافست في جولة الانتخابات السابقة التي جرت في سبتمبر أيلول الماضي.

ويعتبر يوم الانتخابات عطلة رسمية لتمكين المقترعين من ممارسة حقهم الديمقراطي. ويبلغ عدد أصحاب حق التصويت ستة ملايين واربعمائة وثلاثة وخمسين الفا ومائتين وخمسة وخمسين ناخبا وناخبة يدلون بأصواتهم في عشرة الاف وستمائة وواحد وثلاثين مركز اقتراع موزعة في انحاء البلاد.

وعلم أن لجنة الانتخابات المركزية خصصت ستة عشر صندوقا تم نشرها في مناطق مختلفة للمقترعين الذين يخضعون للحجر الصحي خشية تفشي فيروس كورونا. كما تم تخصيص حوالي اربعة الاف صندوق منها لذوي الاحتياجات الخاصة ومحدودي الحركة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]