في ظل ارتفاع احتمالات الإصابة بفيروس الكورونا في البلاد خصوصا بعد تعليمات وزارة التربية والتعليم الأخيرة نوه كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي ل "بكرا": فتحنا خط مفتوح للحصول على أي معلومات لا يوجد أي عزل جماعي لا في المجتمع اليهودي ولا العربي نحن نعمل وفق تعليمات وزارة الصحة والوزارة تستعد لامتحانات البجروت ونحن جاهزون للتعلم عن بعد والتعليم باللغة العربية.

17 إصابة بالكورونا و 7000 بالحجر الصحي

اما د. رامي غريفات مدير وحدة امان العلاج في مستشفى صفد وممثل وزارة الصحة قال: باختصار هناك 17 حالة إصابة بالكورونا في إسرائيل وجزء منهم تلقى العدوى في إسرائيل وليس خارجا وهذه مرحلة متقدمة من تفشي المرض، جميع الحالات موجودة في تل هشومر وجزء منهم تعافى من المرض وجزء حتى اللحظة لم يتعافى ولكن يتماثل للشتاء كما هناك 7000 انسان في العزل البيتي بمتابعة يومية ومراقبة من وزارة الصحة وكل المستشفيات جاهزة لإمكانيات عزل المرضى وجاهزة لاستقبال أي مريض كورونا بتعليمات من وزارة الصحة، نقوم بالحد الأقصى لا يوجد لدينا لقاح للمرض او إمكانية لمنع المرض ولكن ما نستطيع ان نقوم به هو منع تجمهرات اكثر من 5000 شخص او استقبال وسفر اشخاص الى الخارج حتى نصل الى علاج.

سياح يونانيون يحملون الكورونا زاروا الناصرة وكفركنا

من ناحية أخرى اعلن عن سياح من اليونان، الذين مكثوا في إسرائيل والأراضي الفلسطينية في الفترة من 19 إلى 27 من الشهر الماضي، ثم عادوا إلى اليونان، وتبين انهم مصابين بفيروس كورونا. حيث تم اليوم الكشف ان سائق الحافلة الذي رافقهم وهو من سكان شرقي القدس، قد اصيب بفيروس الكورونا، ويتواجد في مستشفى بوريا للعلاج. ويشير برنامج رحلتهم الذي تم نشره اليوم انهم قد زاروا الكنائس في مدينة الناصرة وبلدة كفركنا وطبريا واللد وتواجدوا في عدة بلدات ومدن فلسطينية .كما افادت مصادر فلسطينية انهم قد نقلوا الفيروس ايضا الى 7 فلسطينيين من بيت لحم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]