أعلنت شركة "ستاربكس" أنّها ستتوقّف عن تقديم القهوة في الأكواب الخاصة بالزائرين، لافتة إلى أنّه سيتمّ تقديم المشروب فقط في أكواب ذات الاستخدام الواحد، وذلك للمشاركة في منع انتشار فيروس "كورونا" المستجدّ.


وسيتم تعليق استخدام الأكواب الشخصية في كندا والولايات المتحدة الأميركية، وقالت رئيسة متاجر "ستاربكس" في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، روزان وليامز، في بيان، إنّه "من المهم الآن التركيز على رعاية صحة ورفاهية العملاء والشركاء ودعم مسؤولي الصحة المحليين والقادة الحكوميين في محاولاتهم لاحتواء الفيروس".

وعادة ما كان العاملون في "ستاربكس" يطلبون من الزائرين إزالة غطاء أكوابهم الخاصة قبل ملئها بالقهوة، وهذا الغطاء يمكن أن يحتوي على جراثيم قادمة من الفم ممّا يجعل الغطاء خطراً، والاستراتيجية الجديدة لمتاجر "ستاربكس" هي التخلّص من استخدام الأكواب الخاصة بشكل كامل وبالتالي التقليل من احتمال انتقال الفيروس بين الموظفين والعملاء.

ويعتقد العلماء، أنّ الفيروس يمكن أن يعيش على الأسطح لمدة تصل إلى 9 أيام، بحسب مجلة "هوسبيتال إنفكشن"، لهذا أعلنت الشركة أيضًا، أنّها ستكثف إجراءات التنظيف والتطهير لجميع المتاجر، إلى جانب إعطاء الموظفين ساعات إضافية مقابل إكمال هذا العمل الإضافي.

وستواصل الشركة منح خصم قدره 10 سنتات لكلّ شخص يجلب كوبه معه على الرغم من منع استخدامها كما سيحصل العملاء على الخصم نفسه لجميع المشروبات المقدمة في أكواب قابلة لإعادة الاستخدام.
المصدر: سبوتنيك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]