أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" وفاة 1920 شخص في الولايات المتحدة، خلال 24 ساعةً من جراء الإصابة بفيروس كورونا، فيما تجاوز عدد وفيات أميركا بكورونا الـ 20 الفاً، مسجلاً بذلك أعلى نسبة وفيات في العالم.

ووفقا لجامعة "جونز هوبكنز"، فقد تم تأكيد مليون و773 ألف و353 حالة إصابة بالفيروس في جميع أنحاء العالم، فيما تعافى 402 ألف و270 شخص، وجرى تأكيد وفاة 108 ألف 702 آخرين بسبب المرض.

وشهدت الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات لها حتى الآن جراء العدوى، وذلك بتسجيل ما يقرب من 2000 حالة يومياً، على مدى الأيام الأربعة الأخيرة.

وحذرت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، من أن الولايات والحكومات المحلية في أزمة حرجة، لافتةً إلى أنها تحتاج إلى ضخٍ سريعٍ للأموال لمنع انهيار الخدمات الأساسية.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ولأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة، حالة "الكارثة الكبرى" في جميع الولايات الخمسين، وفق ما نقلت محطة "فوكس نيوز" الأميركية.

أما الصين فسجلت قفزة صغيرة في أرقام الإصابات، حيث سجلت 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في 11 نيسان/ أبريل، من بينها 97 حالة لمسافرين قادمين من الخارج.

وكشفت وزارة الصحة الكندية اليوم الأحد، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد تخطى الـ23 ألفاً، بينما بلغ عدد الوفيات 653 شخص.

وفي فرنسا، ارتفع إجمالي عدد حالات الوفاة 635 حالة إلى 13832 حالة مع وفاة 8943 شخص في المستشفيات و4889 شخص في دور المسنين.

من جهة أخر، وعلى الضفة الروسية، اعتبر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن جائحة كورونا في العالم أظهرت عجز بعض المنظمات الدولية عن مواجهة الأزمة، محذراً من أن عواقب الوباء ستكون قاسية وطويلة الأمد.

وقال بيسكوف في تصريحات للقناة الروسية الأولى، إن "هذه الجائحة غير المسبوقة أظهرت أن فعالية المنظمات الدولية، لا ترقى إلى المستوى المنشود، وهذا أقل ما يقال فيها، حيث أداؤها يدعو للتعويل على ما هو افضل".

دونالد ترامب

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]