أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات فيروس "كورونا" حول العالم أن عدد الإصابات به يقترب من 4.2 مليون حالة حتى صباح اليوم الاثنين.

وأفادت بيانات منصة "وورلد ميتر" الدولية المتخصصة في الإحصائيات، بأن إجمالي عدد المتعافين ارتفع أيضا إلى 1.49 مليون حالة، مشيرة إلى أن عدد الوفيات اقترب من 284 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا والبرازيل وتركيا وإيران والصين.

وتجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة المليون و367 ألف إصابة، إلى جانب نحو 81 ألف وفاة.

وسجلت إسبانيا نحو 265 ألف إصابة ونحو 26 ألف وفاة، فيما سجلت المملكة المتحدة 219 ألف إصابة ونحو 32 ألف وفاة، وإيطاليا نحو 219 ألف إصابة ونحو 30 ألف وفاة.

أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفًا و918 إصابة و4633 وفاة.

الدول العربية 

وعلى صعيد الدول العربية، فقد أعلنت 13 دولة الأحد عن وفاة 56 شخصًا متأثرين بإصابتهم بالفيروس، وعن اكتشاف 6,157 إصابة جديدة مؤكدة، وذلك بزيادة ملحوظة في الحصيلة اليومية للوفيات والاصابات مقارنة مع حصيلة السبت التي كانت 49 حالة وفاة، و5,417 إصابة مؤكدة، في 14 دولة عربية.

وحذرت السلطات الصينية والكورية الجنوبية من خطر بداية موجة ثانية لانتشار الفيروس، بعد تسجيل إصابات جديدة شمال شرق الصين وتزايد الإصابات بكوريا الجنوبية بعد الشروع في تخفيف الإجراءات الاحترازية ضد تفشي الفيروس.

وأبلغت السلطات الصينية اليوم عما يمكن أن يكون بداية موجة جديدة من حالات الإصابة بالفيروس، وأعادت تصنيف حالة مدينة واحدة بإقليم جيلين الواقع شمال شرق البلاد على أنها "عالية الخطورة" وهو قمة نظام تقسم فيه المناطق إلى ثلاث مجموعات وفقًا لانتشار الفيروس.

ورفع المسؤولون في جيلين مستوى الخطر بمدينة شولان من متوسط إلى مرتفع، وذلك بعد يوم من رفع التصنيف من منخفض إلى متوسط عقب تأكيد إصابة امرأة بالفيروس في السابع من الشهر الجاري.

وتأتي عودة ظهور الإصابات هذه والارتفاع بالوفيات في وقت بدأت فيه العديد من الدول الأوروبية رفعًا تدريجيًا للإغلاق.

كوريا الجنوبية 

وسجلت كوريا الجنوبية الإثنين أعلى عدد إصابات بالفيروس منذ أكثر من شهر بسبب ظهور بؤرة جديدة للعدوى في حي يضج بالحياة الليلية في سيول، حيث سجلت 35 إصابة جديدة، وبذلك يصل إجمالي الاصابات بالفيروس إلى 10909 حالات، بحسب المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وتركزت الحالات الجديدة في مجموعة من الملاهي، بعدما نقل شاب العدوى إلى عشرات الأشخاص إثر ارتياده خلال عطلة نهاية الأسبوع لهذه الملاهي بالعاصمة سول.

أما في القارة السمراء، فقد تجاوزت جنوب أفريقيا عتبة العشرة آلاف إصابة مؤكَّدة بفيروس "كورونا"، بينها 194 وفاة، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء الأحد.

المصدر: وكالات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]