اثار اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التوصل لاتفاق سلام وصف بـ "التاريخي" بين إسرائيل والإمارات، ردود فعل مستنكرة في أوساط المحللين الفلسطينيين المقيمين في الولايات المتحدة

وقال المحلل السياسي توفيق موسى لـ بكرا ان هذا الاتفاق هو طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية , وهو غير مبرر ولا يمكن القبول فيه , هذا العمل مدان ومستنكر , ولا يخدم القضية الفلسطينية بل دولة الاحتلال.

واكد ان الامارات ليست بحاجة لإسرائيل للتطبيع , موضحا ان الخطوة بمثابة استسلام لإسرائيل, مؤكدا ان الصراع سيستمر مع الصراع الإسرائيلي ولن يغير أي شيء على ارض الواقع بالنسبة لنا كفلسطينيين. وقال هذا الاتفاق سيكون على غرار الاتفاق مع مصر ولن يكون هناك سلام.

كان يجري بالخفاء 

وقال المحلل سعيد عريقات لـ بكرا ان ما اعلن عنه اليوم من اتفاق تاريخي بين إسرائيل والامارات هو امر كان يجري في الخفاء , ليس هناك جديد , الكل تحدث عن ذلك في السابق , الإسرائيليون تحدثوا بشكل مستمر عن وجود علاقات قائمة .

وراى ان الاعذار التي قدمت من اجل الوصول الى اتفاق تاريخي لوقف عملية ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية اعذار واهيه وسيئة وقال ماذا لم يكن هناك ضم؟. مؤكدا ان معظم الدول العربية ملتزمة بمبادرة السلام العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]