أظهر استطلاع للرأي، الإثنين، تقدم المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن بفارق 7.6 بالمئة على الرئيس الحالي الجمهوري دونالد ترامب، قبل الانتخابات المقرر إجراؤها في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ووفقًا لاستطلاع الرأي الذي أجراه الموقع الأمريكي الموثوق "ريل كلير بوليتيكس" ، فإن المرشح الديمقراطي بايدن يتصدر السباق الرئاسي بفارق 7.6 بالمئة ​​في جميع أنحاء البلاد.

بينما يظهر بايدن متقدمًا بنسبة 10 بالمائة على ترامب في استطلاعات الرأي التي أجرتها شبكة "سي بي إس" ، و"آي بي سي" ، و"واشنطن بوست" و"إيكونوميست" ، فيما أظهر استطلاع شبكة "سي إن إن" تقدمه بنسبة 4 بالمئة فقط.

كما أظهر الاستطلاع الأخير لموقع "ريل كلير بوليتيكس" تفوق بايدن على ترامب في 5 من الولايات الست التي ستحدد مصير الانتخابات.

ويتفوق باين على ترامب بنسبة 6.7 بالمئة في ولاية ميتشغان و 6.5 بالمئة في ويسكونسن و5.7 بالمئة في بنسلفانيا و 5 بالمئة في فلوريدا و 2 بالمئة في أريزونا.

فيما يتفوق ترامب على منافسه بنسبة 0.6 بالمئة، في ولاية كارولينا الشمالية.

ترشيح ترامب 

يذكر أن مؤتمر الديمقراطيين رشح نائب الرئيس السابق جو بايدن والسيناتور كامالا هاريس رسميا لمنصبي الرئيس ونائب الرئيس على التوالي، ليخوضا الانتخابات الرئاسية القادمة.

والخميس الماضي أعلن السيناتور الديمقراطي، جو بايدن، قبوله ترشيح الحزب الديمقراطي له لخوض الانتخابات الرئاسية منافسًا للرئيس الجمهوري الحالي، دونالد ترامب.

تشهد الولايات المتحدة يوم الثلاثاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل انتخابات رئاسية هي الـ50 في تاريخ البلاد، ومن المنتظر أن يتم ترشح ترامب رسميًا لخوض تلك الانتخابات عن الحزب الجمهوري أواخر شهر أغسطس/ آب الجاري.

نقلا عن وكالة الأناضول 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]