أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن خطة جديدة لتوزيع المنح على المواطنين، وبعد انتقاد المنح السابقة التي تم توزيعها على من احتاجها ومن لم، سيتمّ توجيه الأموال هذه المرة إلى أصحاب الدّخل المنخفض فقط - أولئك الذين يستحقون ضريبة دخل سلبية.

ما هي ضريبة الدخل السلبية؟
منحة العمل ، والمعروفة أيضًا باسم ضريبة الدخل السلبية، هي دخل إضافي توفره الدولة للعمال ذوي الدخل المنخفض. يبلغ متوسط قيمة المنحة السنوية للمستحقين حوالي 3700 شيكل ، وتحسب على أساس مستوى الدخل والحالة الاجتماعية. في بعض الحالات يمكن أن تصل المنحة إلى أكثر من 8000 شيكل.

ما هي المنحة الجديدة؟
سيحصل كل شخص يحقّ له الحصول على منحة عمل، على منحة إضافية تُدفع لمرة واحدة لحسابه، و سيتم تحديد منحة لا تقل عن 1000 شيكل للمنحة. تقدر تكلفة توزيع المنحة الجديدة بـ 800 مليون شيكل ومليار شيكل من خزائن الدولة.

من هو المؤهل للحصول على المنحة؟
من يستحق منحة عمل، أي موظف أو صاحب عمل خاص، يستوفي الشروط الثلاثة التالية:
1. يبلغ من العمر 23 عامًا ولديه طفل واحد على الأقل، أو يبلغ من العمر 55 عامًا بدون أطفال.
2. متوسط دخله الشهري يتراوح بين 2090 شيكل 6807 شيكل في عام 2019
3. لا يملك عقارًا غير محل إقامته

كم مؤهل للحصول على منحة في إسرائيل؟
أكثر من 300000 إسرائيلي من ذوي الدخل المنخفض يتلقون منحة عمل. تشير التقديرات إلى وجود مستفيدين إضافيين لا يتقدمون بطلب للحصول على المنحة. فمن المفترض أن تقوم مصلحة الضرائب بتحويل المنحة الجديدة لجميع المستحقين - حوالي 400000 شخص.

متى سيحصلون على المنح؟
تم تحويل برنامج المنحة إلى عملية موافقة سريعة في لجنة المالية، من أجل التمكن من تحويل الأموال إلى المستحقين في الفترة القريبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]