قررت الحكومة الأردنية أمس الأربعاء فرض حظر تجول في العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء بعد غد الجمعة بعد زيادة الإصابات بفيروس كورونا فيهما.

وألغى الأردن في يونيو(حزيران) الماضي، الحظر الشامل أيام الجمعة واكتفى بالحظر الليلي اليومي في المحافظات، ولكن ارتفاع عدد الإصابات المحلية في المحافظتين منذ مطلع الشهر الجاري أثار قلق السلطات ودفعها إلى العودة إلى هذا الخيار.

وحسب وزارة الصحة، سجل الأردن 413 إصابة محلية بفيروس كورونا منذ 7 أغسطس (آب) الحالي بعد ان كانت تقتصر الإصابات على الأردنيين العائدين من الخارج، والمقيمين في أماكن الحجر الصحي.

وسجّل الأردن حتى اليوم 1756 إصابة بالفيروس، و15 وفاة فقط، حسب الأرقام الرسمية.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في إيجاز صحافي "سينفذ حظر تجول شامل طوال يوم الجمعة 28 أغسطس (آب) في محافظتي العاصمة عمان والزرقاء، وذلك في ظل استمرار تزايد الإصابات بفيروس كورونا في هاتين المحافظتين".

تمديد اغلاق المعابر

وقرّر وزير الداخلية الأردني سلامة حماد الأربعاء الماضي تمديد إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا لأسبوع ثان بعد تسجيل عشرات الإصابات بالفيروس في صفوف العاملين في المركز الحدودي.

وقرر الاتحاد الأردني لكرة القدم في 20 الجاري تعليق الدوري المحلي والبطولات والأنشطة الفنية والإدارية لمدة 14 يوماً بعد إصابة عدد من لاعبي نادي الفيصلي لكرة القدم بالفيروس.

ومنذ منتصف أغسطس (آب) الجاري، فرض الأردن وضع الكمامات في الأماكن العامة المغلقة، ويواجه غير الملتزمين غرامات مالية تراوح بين 30 و300 دولار.
24 - أ ف ب

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]