أعلنت شبكة "سكوب" الإسرائيلية للأحذية عن توقيع عقد تجاري مع رجل الأعمال الفلسطيني جورج بسوس (من بيت لحم)، المقيم في دبيّ، ينص على افتتاح فروع للشبكة في دبي نفسها في دولة الامارات العربية المتحدة.

وتم الاتفاق على فتح الفرع الأول للشبكة في ميدان يحمل اسم الزعيم العربي الراحل جمال عبد الناصر، الذي يعتبر مركز التسوّق المركزي في الإمارة. ويبلغ حجم الاستثمار بالفرع (300) ألف دولار، ويحمل الاسم "سكوب" دون إضافة أو نقصان، بينما تبلغ مساحته (150) مترًا مربعًا وتُعرض فيه تشكيلة من الأحذية للنساء والرجال والأولاد، بأسعار تتراوح ما بين 10-100 دولار. وعلم أن ايجار المتر المربع الواحد للمتجر يتراوح ما بين 120-150 دولار .

يهود من أصول إيرانية
وفي هذا الإطار وقع رجل الأعمال الفلسطيني، جورج بسوس، على اتفاقية تعاون مع رجل أعمال إماراتي، يدعى إبراهيم بركات، لمواكبة العملية التجارية.
أما أصحاب الشبكة الإسرائيلية فهما الأخوان روني وفريدي إينساز، وهما يهوديان إسرائيليان من أصول إيرانية، يملكان (70) فرعًا لشبكة "سكوب" في إسرائيل، ويتولى "روني" منصب المدير العام للشبكة، وقد صرّح بأن الفرع الأول للشبكة في دبي سيفتتح في آذار مارس من العام المقبل، بينما سيبلغ عدد الفروع في دبيّ وأبو ظبي حتى نهاية العام القادم (2021) ستة فروع.
وفي مقابلة معه، صرح روني اينساز بأنه هاجر إلى إسرائيل من ايران حين كان في الرابعة والعشرين من عمره، وأنه سبق له أن زاول التجارة في دولة الامارات، من خلال عمله في ايران باستيراد وتصدير الآلات الموسيقية، وعندما هاجر إلى إسرائيل انضم إلى شقيقه "فريدي" الذي سبقه الى البلاد وزاول التجارة بالأحذية.
وأشار في حديثه إلى أن زوج الأحذية ضمن مبيعات الشبكة في الإمارات سيباع بمبلغ يتراوح ما بين 200-300 شيكل، مضيفًا أن تشكيلات الأحذية "المتجددة على دوام"- على حد وصفه- يتم انتاجها في المصانع التابعة لشبكة "سكوب" في الصين واسبانيا وتركيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]