الشريط الأخباري

عبيدات لـ بكرا : لا بد من خطة توائم ما بين التعليم عن بعد والوجاهي

موقع بكرا
نشر بـ 06/09/2020 14:40 , التعديل الأخير 06/09/2020 14:40
عبيدات لـ بكرا : لا بد من خطة توائم ما بين التعليم عن بعد والوجاهي

مع انطلاق العام الدراسي 2020-2021، اليوم الاحد، بطريقةٍ غير اعتياديةٍ مليئةٍ بتحدياتٍ جمّةٍ في مواجهة فيروس كورونا المستجد الذي فرض إجراءاته على واقع الحياة.

وفي هذا الصدد اكد الناشط المقدسي والخبير في شؤون التعليم راسم عبيدات على ضرورة وضع خطة توائم ما بين التعليم عن بعد والوجاهي وقال ل بكرا ان العام الدراسي الجديد يأتي للتعايش مع وباء الكورونا ولذلك التعليم يجب ان يكوم مدمجا يجمع بين التعليم الوجاهي داخل الصفوف والتعليم عن بعد.

وأشار الى أهمية ان تكون الخطة مرنه بحيث لو وجدت إصابة في أي مدرسة من المدارس يجب ان لا تغلق المدرسة بحيث لا يكون هناك تعطيل للخطة والعملية التعليمية في هذه المدرسة مع المحافظة على صحة الطلاب وطاقم المدرسة من معلمين ومعلمات مشيرا الى ان جائحة الكورونا زعزعت النظام الاقتصادي والاجتماعي العالمي وأيضا التعليمي ولذلك مالت كل الدول الى خطة تعليمية تقوم على أساس الحق في التعليم للطالب والحق في تامين الصحة لهذا الطالب والمدرسة وموائمة في التعليم والصحة والسلامة للطالب.

وأوضح عبيدات انه في حالة التعليم عن بعد يجب عدم اشغال الأهالي طوال النهار في التعليم عن بعد وانما في ساعات محددة ويجب ان يكون في المدارس نظام صحي متكامل وفق "بروتوكول صحي" لحماية الطلاب والمعلمين والأهالي والمجتمع المحلي.

وذكر ان تطبيق التعليم عن بعد بحاجة الى تمديد استخدام الانترنت بالتعاون مع شركات الاتصالات لتمكين التكنولوجيا وتزويد المدارس المهمشة بالانترنت

عبيدات لـ بكرا : لا بد من خطة توائم ما بين التعليم عن بعد والوجاهي عبيدات لـ بكرا : لا بد من خطة توائم ما بين التعليم عن بعد والوجاهي

أضف تعليق

التعليقات