أوعز وزير الدفاع بين غانتس الى قيادة جيش الدفاع بإضافة خمسمئة جندي الى وحداتها التي ستساعد الشرطة على فرض الاغلاق الصحي المقرر بعد غد الجمعة، مما يضاعف عدد الجنود المكلفين بهذه المهمة.

وينضم هؤلاء الجنود الى الالاف من زملائهم من قيادة الجبهة الداخلية، والذين تم نشرهم في مختلف انحاء البلاد لضمان تقيد المواطنين بقرار الاغلاق.

الشرطة تواصل تطبيق قيود الكورونا

وأعلنت الشرطة انها ستواصل مساء اليوم تطبيق قيود الكورونا، وخاصة تلك المتعلقة بمنع التجمهر. وأشارت الى انها قامت خلال الأيام الثلاثة الماضية بفض احتفالات بمشاركة مئات الأشخاص في الناصرة والزرازير وطمرة. وحذرت الشرطة من ان عدم التقيّد بالتعليمات يعرض حياة الجمهور للخطر.

وقد حررت الشرطة خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية نحو الف وأربعمئة مخالفة بحق مواطنين وأصحاب محلات تجارية قاموا بخرق التعليمات المرعية الهادفة الى مكافحة جائحة الكورونا.

وحُررت معظمها بسبب عدم ارتداء الأقنعة الواقية في الحيز العام.

كما غرمت الشرطة ستة وثلاثين شخصا انتهكوا الحجر الصحي وأصدرت أوامر بإغلاق خمس محلات تجارية لعدم تقيد أصحابها بالتعليمات الوقائية.

فرض الإغلاق الشامل لمدة 3 أسابيع

وكان مجلس الوزراء قد صادق مساء الأحد بعد جلسة استمرت عدة ساعات، على فرض اغلاق شامل في جميع انحاء البلاد لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من الساعة الثانية بعد ظهر يوم الجمعة المقبل، عشية عيد راس السنة العبرية، وسيُحظر على المجمعات التجارية والفنادق وبرك السباحة وغرق اللياقة البدنية فتح أبوابها. وتقرر مع ذلك السماح بفتح أماكن العمل طبقا لقيود الشارة البنفسجية ولكن دون استقبال الجمهور، كما يشمل الاغلاق تعطيل جهاز التعليم، ويُسمح للمواطنين بالابتعاد عن منازلهم لمسافة أقصاها خمسمئة متر.

وقد سجلت منذ أمس اكثر من خمسة الاف وخمسمئة حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]