الشريط الأخباري

وزير الصحة الإسرائيلية: نحن في حالة تشبه الحرب

موقع بُـكرا
نشر بـ 17/09/2020 19:00 , التعديل الأخير 17/09/2020 19:00
وزير الصحة الإسرائيلية: نحن في حالة تشبه الحرب

عشية بدء الاغلاق القُطري، قال وزير الصحة الإسرائيلي يولي إيدلشتاين "اننا في شبه حرب – حرب سلامة المواطن"، مضيفا انه من السهل اتهام الحكومة بالوضع الحالي لتفشي فيروس الكورونا، ولكن بدون تعاون الجمهور لن نتمكن من النجاح في حصر الوباء. وأشار الى ان الخروج من الاغلاق سيتم بصورة تدريجية.

هذا وقال المدير العام المساعد لوزارة الصحة الاسرائيلية البروفيسور ايتامار غروتو ان الالتزام بتعليمات الاغلاق باكملها قد يؤدي الى تراجع الوباء بشكل ملحوظ الا انه لم يقضي عليه تماما.
واضاف البروفيسور غروتو خلال جلسة للجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية اليوم انه يجب الخروج من الاغلاق تدريجيا وببطء خلافا لما فعلناه بعد فترة الاغلاق الاولى.

بدوره حث المدير العام للمركز الطبي "زيف" في صفد البروفيسور سلمان زرقا الجمهور على الالتزام بالتعليمات الوقائية خلال الاغلاق، من اجل تحقيق الاهداف المرجوة منه.
وحذر باحثون في الجامعة العبرية من خطر وفاة ألف مريض كورونا اخر إذا لم يُفرض اغلاق محكم، وتوقعوا ان تزداد في غضون أيام معدودة حصيلة المرضى في حالة خطيرة.
ويخص تحذير الباحثين انتقال العدوى بين الاقرباء خلال فترة الأعياد العبرية التي تبدأ غدا، حيث شددوا على ضرورة منع التجمهرات على اختلاف أشكالها .

أضف تعليق

التعليقات