الشريط الأخباري

بالفيديو:ماذا قالت سفيرة إسرائيل بمصر عن الجهود المبذولة لتحقيق الهدوء مع غزة؟

موقع بُـكرا
نشر بـ 25/09/2020 16:00 , التعديل الأخير 25/09/2020 16:00
بالفيديو:ماذا قالت سفيرة إسرائيل بمصر عن الجهود المبذولة لتحقيق الهدوء مع غزة؟

قالت السفيرة الإسرائيلية الجديدة في القاهرة، أميرة أورون، عن الجهود المبذولة لتحقيق الهدوء مع غزة: أنا أأمل في ظل جميع الأحداث الإيجابية الدراماتيكية التي شهدتها المنطقة خلال الأسابيع والأيام الأخيرة بمبادرة رئيس الحكومة نتنياهو، أن نرى أيضاً عودة الفلسطينيون لطاولة المفاوضات، لأنه لا يوجد أي طريق أخر، يجب علينا أن نتحدث وأن نجد حل.

وعن التقدم في المحاولات المصرية مع حماس للتواصل إلى صفقة والإفراج عن جنود إسرائيل بغزة، أجابت: هذا الأمر مهم جداً لمصر، حيث أنهم يعيرونه إهتماماً كبيراً ويبذلون من أجله جهود كبيرة، فالهدوء مع قطاع غزة مهم جداً بالنسبة لمصر، وانهم يعتقدون أن عليهم التوصل لاتفاق مصالحة بين غزة والضفة الغربية كمرحلة أولى.

وأكملت: ومن ثم سيكون من الممكن الحديث عن اتفاقيات كبيرة، وانا لا اعلم شيء عن جنودنا في قطاع غزة، ولكنني أعتقد بأن جزء من هذه الوساطات، فلدينا تجربة ناجحة في الإفراج عن شليط بمساعدة مصر.

وحول تطرق المصريين لاتفاقيات السلام، قالت: القيادة السياسية المصرية باركت الاتفاقيات التي تمت بين دول الخليج وإسرائيل، وأنا اعتقد أن مصر جسدت نموذجاً مثالياً للسلام، فهي أول من وقع اتفاقيات سلام، ولولاها لما استطعنا أن نوقع اتفاقيات مع دول أخرى كالأردن.

 

أضف تعليق

التعليقات