قالت وزارة الصحة أن عدد المصابين الجدد بالكورونا يوم أمس كان 887 ، وهو عدد الاصابات اليومي الأصغر منذ اكثر من شهر، لكن ذلك يعند الى كون يوم أمس هو يوم السبت ويوم أول أمس الجمعة يوم عيد العرش الذي لم تجر فيه فحوصات كثيرة، حيث أن عدد الفحوصات التي استلمت نتائجها بالأمس كان 13387 فقط بينما في أيام عادية كانت تصل يوميًا نحو 50 ألف نتيجة فحص.

ويبلغ عدد المصابين بحالة خطرة 863 بينهم 241 على اجهزة التنفس، فيما بلغ عدد الوفيات 1864.

ويعقد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعد ظهر اليوم الاحد، جلسة تمهيدية حول خطة تخفيف التقييدات، والتي ستعرض على "كابينيت الكورونا" للمصادقة عليها الثلاثاء، وذلك بهدف تسوية الجدل الحاد حول مسألة الخروج من الحجر الصحي.

وقدمت الجهات المهنية مقترحًا للحكومة، ما زال قيد النقاش والخلاف، جاء فيه ان الاغلاق سينتهي تدريجيًا، بالشكل التالي:-
- في المرحلة الأولى في 18.10 - إذا تم استيفاء الشروط التي سيتم تحديدها - ستفتح رياض الأطفال (من سن 0 إلى 6 سنوات) وأماكن العمل التي لا تستقبل جمهورا ستعود للعمل.
- في المرحلة الثانية ، في 1.11 ، سيتم فتح جهاز التربية والتعليم لصفوف الأول حتى الرابع. في المرحلة الثالثة، في 15 نوفمبر ، سيتم افتتاح دور العبادة والغرف السياحية (التسيمريم) وسيسمح باستقبال الجمهور.

وفقًا للخطة، ستكون مدة اشبوعين على الأقل بين كل مرحلة وأخرى، ولكن إذا لم تنخفض بيانات الإصابات بالكورونا إلى الرقم الذي سيتم تحديده فسيتم تأجيل الانتقال من مرحلة الى أخرى.

وهنالك توجه لاتفاق بين مركبات الحكومة، بحسبه عندما يبدأ تخفيف القيود، فإن الاغلاق سيستمر في 10-15 بلدة معرفة على انها "حمراء". وبحسب الخطة فإن خطة "الرمزور" ستعمل في غضون شهرين بشكل تفاضلي ، بحيث ان المدارس في البلدات الحمراء لن تفتح أبوابها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]