الشريط الأخباري

وجهات سفر أمنة في ظل جائحة كورونا

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 18/10/2020 10:42 , التعديل الأخير 18/10/2020 10:42
وجهات سفر أمنة في ظل جائحة كورونا

بعد إغلاق مطارات معظم دول العالم جرّاء جائحة كورونا، ها هي غالبية الدول الأوروبية تفتح حدودها مجدّدًا والرحلات الجوية والفنادق، مع مراعاة تدابير السلامة التي يتم اتخاذها. في الآتي، وجهات سفر آمنة، في ظل جائحة كورونا نسبة إلى البروتوكولات المتخذة التي تتعلق بالنظافة في أماكن الإقامة والمطاعم والتاجر، والتدابير مثل تغيير مرشحات تكييف الهواء بين كل إقامة مسافر وآخر، وتوفير الأقنعة والتباعد الاجتماعي.


تبليسي
تبليسي هي عاصمة جورجيا، وهي دولة كانت من بين الأقل تضررًا بفيروس كورونا في العالم. كان رد فعل البلاد سريعًا للغاية بإجراءات أبقت الوباء عند مستوى منخفض للغاية. هناك ما يصل إلى 260 مرة أقل من حالات الإصابة بكوفيد 19 في جورجيا، مقارنة بالدول الأوروبية الأكثر تضررًا.

إن تبليسي هي وجهة تمزج بشكل مثالي الماضي والحاضر والمستقبل، بالإضافة إلى الثقافة والترفيه. أصبحت عاصمة جورجيا أكثر عصرية من أي وقت مضى في عام 2020؛ إنها الوجهة المثالية لعشّاق الثقافة وفنّ الطهي والتنوع والعمارة.

تمتزج المباني الهوسمانية الرائعة مع المباني التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. يمكن للمرء أيضًا رؤية المباني الكلاسيكية الجديدة أو السوفيتية أو الحديثة للغاية. تحترم تبليسي ماضيها وتتجه نحو المستقبل. هناك، يدعى السائح إلى الصعود إلى قمة تبليسي والاستمتاع بتمثال كارتليس ديدا، حامي المدينة. يقدم هذا الموقع بانوراما استثنائية للعاصمة الجورجية وجسر السلام وصرح Metekhi وحمامات الكبريت وبرج الساعة المذهل - أحد المعالم المعمارية الرئيسة في تبليسي ومتنزه Mtatsminda الترفيهي للصغار والكبار؛ هناك المئات من التجارب الفريدة للعيش في تبليسي.

• الإجراءات الصحية: يجب ارتداء أقنعة الوجه في جميع الأماكن العامة المغلقة ووسائل النقل العام (سيارات الأجرة والحافلات والمترو). مع استثناءات محدودة للغاية، يخضع أي شخص يدخل جورجيا للحجر الصحي الإلزامي والقسري لـ12 يومًا.

جزر ماديرا
إذا نجت البرتغال بشكل خاص من وباء فيروس كورونا، فإن أداء جزر ماديرا كان أفضل مع عدم وجود حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا.
ماديرا هي واحدة من أكثر الوجهات الحائزة على جوائز من قبل المسافرين. تم تصنيف ماديرا من بين أفضل الوجهات المشمسة في الشتاء، وأفضل وجهات مشاهدة الطيور، وأفضل أماكن التنزه في أوروبا، وأفضل الوجهات للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة، ومن بين أكثر الشواطئ أمانًا في أوروبا (كوفيد -19)، وأفضل وجهات الرحلات البحرية الأوروبية، وأفضل الوجهات للتقاعد، والوجهات الأكثر رومانسية في أوروبا، وأفضل وجهات مشاهدة الدلافين والحيتان في أوروبا... تعدّ ماديرا بالنسبة للعديد من الناس أجمل جزيرة في العالم، إذا كنت تحلم بشواطئ رملية ذهبية طويلة، فإن ركوب العبارة والاستمتاع بيوم من الاسترخاء في بورتو سانتو، الجزيرة المجاورة لمادير، من النصائح السياحية في هذه البقعة التي تشتهر برمالها الدافئة، وبخصائصها العلاجية.

• التدابير الصحية: أعيد فتح جزر ماديرا وبورتو سانتو للسياحة منذ الأول من يوليو، وهو التاريخ الذي تم فيه إلغاء الحجر الصحي الإلزامي.
في حالة منطقة ماديرا المتمتعة بالحكم الذاتي، فإن الدخول إلى الإقليم عبر المطارات مقيد. يضمن هذا الإجراء خلو السكان المحليين من الفيروسات، بخاصة أنه يفحص جميع الذين يدخلون البلاد. ويتم إجراء اختبار كوفيد 19 في غضون 72 ساعة قبل المغادرة.
ويعد ارتداء القناع إلزاميًّا في وسائل النقل العام والأماكن العامة.


كورفو
اليونان هي واحدة من الدول الأوروبية الأقل تضررّا بفيروس كورونا (50 مرة أقل من المصابين مقارنةبالدول الأوروبية الأكثر تضررًا). لم يكن نظام الرعاية الصحية اليوناني مثقلًا أبدًا خلال هذه الأزمة الصحية. كورفو هو المكان المناسب لك إذا كنت ترغب في قضاء عطلة تجمع بين الاسترخاء والشمس والطبيعة.
• التدابير الصحية: يجب ارتداء أقنعة الوجه في وسائل النقل العام (بما في ذلك الرحلات الجوية والعبارات) وفي المطارات وفي سيارات الأجرة.
ويجب على جميع المسافرين إكمال برنامج PLF الخاص بهم حتى اليوم السابق لدخول البلاد، وتقديم معلومات مفصلة عن نقطة مغادرتهم، ومدة الإقامة السابقة في البلدان الأخرى، وعنوان إقامتهم أثناء وجودهم في اليونان، واجراء الاختبارات الاجبارية للقادمين من بعض الدول.

المصدر: سيدتي 

وجهات سفر أمنة في ظل جائحة كورونا وجهات سفر أمنة في ظل جائحة كورونا وجهات سفر أمنة في ظل جائحة كورونا وجهات سفر أمنة في ظل جائحة كورونا وجهات سفر أمنة في ظل جائحة كورونا وجهات سفر أمنة في ظل جائحة كورونا

أضف تعليق

التعليقات