أظهر الفرز السريع للقناة البوليفية "يونيتيل"، حصول مرشح حزب "الحركة نحو الاشتراكية" لويس أرسي، على 52.4% من الأصوات، فيما حصل المرشح الوسطي كارلوس ميسا على 31.5%.

يأتي هذا بعد ساعات على إغلاق صناديق الاقتراع، فيما أكدت السلطات الانتخابية المنشأة حديثاً أن نتائج الفرز النهائي قد تستغرِق ما يصل إلى 5 أيام، بعد قرارها عدم نشر نتائج الفرز الأخير.

وتجري هذه الانتخابات، بعد عام من الأزمة السياسية في البلاد، التي جرى فيها إلغاء نتائج الانتخابات، واستقالة الرئيس إيفو موراليس وخروجه من البلاد.

الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس أشاد بالنتائج غير الرسمية التي تشير إلى فوز أرسي في الانتخابات الرئاسية، مؤكداً أنّ نتائج الانتخابات "ستعيدُ الاستقرار والسلام إلى بوليفيا".

وقال موراليس: "كل المعطيات تشير حتى الآن إلى انتصار الحركة نحو الاشتراكية، التي هي أداة سياسية لسيادة الشعوب. استعدنا الوطن وسنستعيد الاستقرار والتقدم، وسنستعيد السلام مخلصين لميراث أجدادنا، سنعيد الحرية للملايين ونستعيد وحدة الشعب البوليفي".

ADVERTISING

وكانت الرئيسة البوليفية المؤقتة جانين أنييز، قد أعلنت انسحابها من الانتخابات الرئاسية، في أيلول/ سبتمبر الماضي، بهدف توحيد أصوات الناخبين اليمينيين لمنع المرشّح اليساري المدعوم من موراليس، من الفوز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]