الشريط الأخباري

إقامة قسم خاص للأطفال المتعافين من الكورونا في مستشفى "شنايدر"

موقع بكرا
نشر بـ 25/10/2020 15:15 , التعديل الأخير 25/10/2020 15:15
إقامة قسم خاص للأطفال المتعافين من الكورونا في مستشفى


أعلن في مستشفى "شنايدر" للأطفال (في بيتح تكفا) عن افتتاح قسم خاص بالأطفال المتعافين من مرض الكورونا، وذلك على ضوء معطيات وزارة الصحة التي تفيد بالزيادة المرتفعة في منسوب إصابة الأطفال بالكورونا، مقارنة بالبالغين.

وأفاد متحدث بلسان المستشفى بأن مهمات هذا القسم تتمثل في متابعة ومراقبة الحالة الصحية للأطفال المتعافين من المرض، الذين يحتمل ان يصابوا بأعراض جانبية متنوعة بعد شفائهم، وذلك في اعقاب ظهور أعراض لدى عدد من البالغين الذين يحتمل ان يصابوا بأعراض جانبية متنوعة بعد شفائهم، وذلك في اعقاب ظهور أعراض لدى عدد من البالغين الذين تعافوا من الكورونا. 

ومن ضمن الفحوصات التي يجريها الأطباء الخبراء في عدة مجالات: فحص وظائف القلب والرئتين، وتقييم الحالة النفسية الاجتماعية، وتقييم الحالة الغذائية، مع الإشارة الى ان الفحوصات ستشمل المؤمّنين في كافة صناديق المرضى دون تمييز.

30% من المتعافين أصيبوا بأعراض متنوعة
وفي هذا السياق صرحت الدكتورة ليئات اشكنازي هوفنونغ، الخبيرة في الامراض التلوثية في مستشفى "شنايدر" بأن ما عُرف حتى الان عن الأطفال الذين تعافوا من الكوورنا – اصابتهم باضطراب في نظام الطعام، وبالتراجع الكبير في الوزن ("انوركسيا") وكذلك بالسمنة الزائدة، بينما لم تسجل حتى الان اعراض تتعلق بالقلب والتنفس، لكن الأهالي طالبوا بإقامة عيادة خاصة بالأطفال المتعافين.

وأضافت: حتى الان سجلت في أوساط 30% من البالغين المتعافين اعراض تتعلق بخلل في وظائف القلب والالتهابات وسلامة الاعصاب، ولذلك نشأت الحاجة الى إقامة قسم خاص بالأطفال المتعافين لإجراء فحوصات وعلاجات لحالتهم الجسدية والنفسية، وليس من المستبعد تشخيص أعراض جانبية لدى عدد
منهم - كما قالت. 

أضف تعليق

التعليقات