الشريط الأخباري

مباشر: هاكثون " SHEvyon- مساواة" يفتتح أعماله هذا المساء

موقع بكرا
نشر بـ 15/11/2020 20:00 , التعديل الأخير 15/11/2020 20:00
مباشر: هاكثون

"انطلقت الفكرة من أزمة الكورونا، وتحولت إلى مبادرة تسعى إلى مساواة النساء في سوق العمل وايضًا في الشركات الحكوميّة"، هذا ما قالته لموقع "بكرا" يهوديت بن ليفي- مختصة اقتصادية وإحدى المبادرات لهاكثون " SHEvyon- مساواة" والذي يُعقد الأن ويستمر على مدار 3 ايام وتشارك فيه نخبة من اصحاب المبادرات وايضًا المختصين والمختصات في مجال تعزيز حضور النساء والاقتصاد.

وقامت بافتتاح الهاكثون اربعة طالبات من مدرسة "عنبار" في القدس بينهن طالبة عربيّة، اوكلت إليهن مهمة مقابلة بعض من المشاركين والمشاركات، مما يدعم قدراتهن شخصيًا وايضا يحوّل حضورّهن إلى نموذج يحتذى به في المؤتمرات، الأمر الذي ينتج شريحة شبابية مؤمن بحقوق النساء وقدرات الأطفال في التغيير والتأثير.

*عن الفكرة*

وفي حديثٍ مع إحدى المبادرات إلى الهاكثون، يهوديت بن ليفي، قالت لـ "بكرا": فكرة الهاكثون تبلورت بين مجموعة من النساء وعددهن 3 نساء، وهنّ هداس رايس ونيطع غرنوت بالإضافة إليها.

وقالت أنه: سبق هذا الهاكثون حدث سابق للمبادرات إلا أنّ الكورونا ادت إلى اغلاقٍ وأظهر واقعًا لطالما كنا نخشاه، وهو أنّ النساء ليس فقط مبعدات عن السياسة وفي مواقع اتخاذ القرار، انما ايضًا أكثر من دفع ثمن الأغلاق وخسارة السوق، حيث اخرجت معظم النساء إلى عطل بدون دفع ثمن.

وعن فكرة الهاكثون قالت: نحن في الـ 2020، والنساء في إسرائيل لا زلن يعانين من قلة تمثيل في مواقع اتخاذ القرارات، كما وأن الفجوة في المعاشات باتت تزداد، واحتلت النساء قائمة المعطلات عن العمل بسبب أزمة الكورونا واخراجهن إلى عطل غير مدفوعة الثمن.

وأوضحت بالأرقام قائلة: من المعطيات على أرض الواقع نجد أنّ اليوم هنالك 14 عضوة مجلس محلي وبلدية فقط علمًا أنّ هنالك 255 سلطة محلية وبلدية، مما يعني 5.4% فقط، وفقط 16% من النساء متواجدات في مواقع اتخاذ القرار في الشركات التجارية والحكومية، فيما 70% من النساء يتواجدن في سوق العمل بعد أنّ اخرجن عنوة إلى عطل غير مدفوعة الثمن بسبب أزمة الكورونا.

*عن الهاكثون*

وعن الهاكثون قالت: أنه سيقدم حلولا تضمن دفع النساء إلى المقدمة وتحسن تواجدهن في الحيز السياسي والتجاري، حيث تقدم إلى الهاكثون 200 مقترح فيما تم المصادقة على عرض 37 مقترح والذين سنقدم لهم كافة الاحتياجات لتطويرها.

وأضافت: أنّ الهاكثون يشمل خبرة من أصحاب وصاحبات المبادرات الذين سيشكلون طاقم موجهين إلى اصحاب المبادرات الحديثة، وسيساهمون في عرضها وتطويرها أمام متخذي القرار.

واختتمت بالقول أنّ الهاكثون مفتوح للجميع ويمكن التسجيل عبر الموقع التالي: https://www.shevyon.com/hackathon

مباشر: هاكثون  SHEvyon- مساواة يفتتح أعماله هذا المساء مباشر: هاكثون  SHEvyon- مساواة يفتتح أعماله هذا المساء مباشر: هاكثون  SHEvyon- مساواة يفتتح أعماله هذا المساء

أضف تعليق

التعليقات