"الحلم تحوّل إلى حقيقة، وستارت أب جرايند دبي سيكون على تعاون مباشر مع جرايند إسرائيل، بعد أنّ كان التعاون يقتصر على لقاءات في المؤتمرات الدوليّة"، هذا ما قاله لموقع "بكرا" شاحر ماتورين، المدير التنفيذي لجرايند إسرائيل في حديثٍ خاص لموقع "بكرا".

وعن الستارت أب جرايند قال ماتورين معرفًا: ستارت أب جرايند يعد أكبر مجتمع خاص برواد الأعمال والمبادرين حيث يقوم البرنامج بصورة أساسية برفد رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة بالأفكار والأنشطة الملهمة فضلا عن المهارات اللازمة لتحسين مشاريعهم وذلك من خلال شبكة من المؤسسين تبلغ 850 شخص .

وأوضح في السياق وقال: يعمل البرنامج بصورة أساسية على تنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة والتجمعات في أكثر من 600 بلدا حول العالم فضلا عن إبرام شراكات فاعلة مع عدد من المنظمات والمؤسسات ذات الصلة وعلى رأسها جوجل للرياديين بهدف إتاحة الفرصة لرواد الأعمال الشباب للاطلاع على التجارب المختلفة وتبادل الخبرات والآراء.

وأكمل موضحًا: تعد اللقاءات والتجمعات الشهرية التي يعقدها البرنامج من أهم الأحداث الهادفة إلى تقديم تجارب إلى رواد الأعمال مستقاة من خبرة وقصص نجاح عدد مميز من المبدعين والمؤثرين لتكون هذه اللقاءات الخطوة الأولى على طريق إنشاء وتأسيس الشركات الناجحة.

جرايند إسرائيل، والمجتمع العربي

وعن نشاط جرايند إسرائيل ومشاريع خاصة بالمجتمع العربي، قال ماتورين: جرايند يؤمن بالتنوع، وهو موجه لكل مجتمع المبادرين، عليه لا نعمل تحديدًا وفق توزيع معين، عربي او يهودي، إنما نتوجه إلى كل الرياديين، سابقًا كمجتمع دولي كان لنا عدد من النشاطات في رام الله وفي القدس، كما وأنه يشارك لقاءاتنا العديد من المبادرين العرب. في السابق وقبل أزمة الكورونا مشاركة المبادرين العرب كانت أصعب، نظرًا وأن اللقاءات تعقد في تل ابيب، لكن اليوم وبسبب تقنية الزووم وتطور اللقاءات الافتراضية باتت المشاركة أكبر.

وعن اللقاء مع جرايند دبي، والمزمع عقده بتاريخ 17.11.20، قال: هذا أول تعاون مباشر بين البلدين، ضمن مكاتب جرايند، سبق وأن التقينا في المؤتمرات الدوليّة، لكن وبعد اتفاق السلام نعمل على تعزيز وتطويد التعاون ودراسة البيئة في البلدين من أجل تعزيز مبادرات بين الطرفين.

وأكد ماتورين أنّ التعاون سيكون متبادلا وأنه سجل إنجازًا حتى الآن، وهو عبارة عن ربط ما بين مبادرة لتحضير الطعام "الكشير" (الحلال) والفنادق في دبي، مشيرًا أنّ السياحة بين البلدين ستتعزز وأنّ الإمارات بحاجة إلى هذه الخدمة نظرًا لحفاظ اليهود على طعام حلال.

لنستمع إلى المقابلة ...ودعوته إلى المشاركة في هذا الحدث الهام 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]