تم تزويد مختبرات الكورونا في كلاليت – مختبر لواء حيفا والجليل الغربي بجهازين فريدين من نوع ستار والأحدث في كل المنطقة الذي يُتيح زيادة أعداد الفحوصات بشكل هائل يوميًا وتبلغ تكلفة كل جهاز مليون شيكل.

أُقيم مختبر كلاليت للكورونا في داخل مختبر اللواء لكلاليت في نيشر منذ بداية أزمة الكورونا ويميزه أنه مختبر فعال في عيادة جماهيرية. وخلال هذه الفترة استطاع طاقم المختبر بإدارة د. شفرا كتسر درور أن يثبت قدرات مميزة التي انعكست في الجودة العالية وإصدار نتائج خلال وقت قصير. والآن تم تزويد المختبر بجهازين حديثين من نوع ستار بتكلفة وصلت أكثر من مليون شيكل للجهاز. وقد تم تجديد الأجهزة بدون الحاجة لتوسيع مساحة المختبر أو إعاقة وتوقيف خدماته.

د. يوليا شنايدر، مديرة المختبر اللوائي لكلاليت في لواء حيفا والجليل الغربي، قالت: "إن جهاز STAR أسرع مرتين من الأجهزة السابقة وينتج 188 نتيجة فحص كورونا PCR في كل تشغيل. تزويد المختبر بهذه الأجهزة الحديثة، الفريدة من نوعها في المنطقة، وزيادة ساعات عمل مختبر الكورونا تزيد من إصدار النتائج حتى 3500 نتيجة فحص كورونا في اليوم".



وقد أورد رونين نودلمان، مدير لواء حيفا والجليل الغربي: "إن اقتناء هذه الأجهزة المتقدمة إضافةً لإقامة مختبر في العيادات الجماهيرية، وزيادة عمل المختبر لتصبح ثلاث ورديات يومية خلال كل أيام الأسبوع هذه الخطوات هي جزء من خطة كلاليت لمواجهة الكورونا. كلاليت تدير مواقع فحوصات ثابتة موزعة في جميع أنحاء اللواء وتقيم مواقع إضافية بشكل فوري حسب الحاجة في مناطق انتشار الفيروس. إضافة لذلك أقامت كلاليت قسم كورونا في العيادات الجماهيرية التي رافقت أكثر من 17 ألف مصاب كورونا الذين لبثوا في بيوتهم أو في فنادق، وهي العيادة الأولى من نوعها في العيادات الجماهيرية لما بعد الكورونا ومجموعة من الخدمات المخصصة لهذه الفترة منها العلاج الهاتفي ومكالمات الفيديو، طلب أدوية حتى البيت والمزيد.





شراء هذه الأجهزة الحديثة للمختبر باستثمار خاص هو جزء من تجنُد كلاليت لمواجهة الكورونا. وجب التنويه أن هنالك تحدي بالحصول على تكنلوجيا متقدمة، سريعة وبجودة أعلى في هذه الفترة بسبب المنافسة في البلاد وفي العالم. أنا سعيد من قدرات كلاليت، بفضل احترافية وتفاني الطاقم يمكننا أن نزود مؤمني كلاليت وسكان المنطقة بخدمات تشخيص كورونا متطورة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]