قامت النائبة د. هبة يزبك (التجمع، القائمة المشتركة) يوم امس السبت بزيارة أقسام الرفاه الاجتماعية في قريتي الرينة وطرعان بمرافقة مسؤول المنطقة بالتجمع الوطني الديمقراطي عمار طه بهدف الإطلاع على قضايا واحتياجات الأقسام خاصةً في ظل أزمة الكورونا.
بدايةً التقت مع مكتب الرفاه بالرينة بحضور مدير القسم السيد أمين ريناوي وطاقم قسم الرفاه، وقد تم استعراض الإشكاليات الجوهرية التي تواجههم، التحديات القائمة ومقترحات مستقبلية.
ومن ثم قامت بزيارة رئيس مجلس طرعان السيد مازن عدوي للإطلاع عن كثب على ما تواجهه طرعان من تحديات خاصة بالآونة الأخيرة بأعقاب حوادث العنف المتكررة، وبدوره رحب رئيس المجلس بالنائبة هبة يزبك وعرض التطورات واكد على أهمية التواصل بين القيادة المحلية والقطرية في عمل المجالس المحليّة عموماً وفي القضايا المتعلّقة بحالة التوتر القائمة في طرعان على خلفية حوادث العنف وأكد على أهميّة وحدة القائمة المشتركة كجسم جامع وموّحد بالعمل البرلماني والسياسي القطري كرافعة لعمل السلطات المحليّة أيضاً.
هذا وقد تم الاجتماع مع طاقم الرفاه في طرعان بحضور رئيس المجلس ومديرة القسم السيدة فريال سلامة وطاقم الرفاه وطرحوا الصعوبات التي تواجه القسم بشكل عام والاشكاليات التي تواجههم في هذه الفترة بشكل خاص بسبب اعمال العنف المنتشرة بالبلدة.
واكدت يزبك بدورها على متابعة جميع القضايا المطروحة أيضاً من خلال عضويتها في لجنة الرفاه البرلمانية وشددت على أهمية تقوّية اقسام الرفاه الاجتماعي لتقوية المجتمع وشرائحه المستضعفة، وأكدت على أهمية التعاون المستمر ما بين العمل المحلي والبرلماني المهني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]