الشريط الأخباري

مؤتمر طبي ينظمه ب. رفعت صفدي يتطرق للتحديثات بالجهاز الهضمي، وامراض الكبد والسمنة الزائدة

محمود غالية - موقع بكرا
نشر بـ 23/11/2020 22:54 , التعديل الأخير 23/11/2020 22:54
مؤتمر طبي ينظمه ب. رفعت صفدي يتطرق للتحديثات بالجهاز الهضمي، وامراض الكبد والسمنة الزائدة

نظم بروفسور رفعت صفدي مدير وحدة الكبد في مستشفى هداسا عين كارم مؤتمرا طبيا جمع ما يقارب الـ 300 طبيب من المجتمع الإسرائيلي عبر تطبيق الزووم تحدث من خلاله كبار الأطباء المختصين في مجال الطب بما يتعلق بأمراض الكبد، والجهاز الهضمي، وعن التقنيات الحديثة لمعالجة السمنة الزائدة.

3 محاضرات قيّمة

وتحدث ب. صفدي في حديثه لموقع بكرا عن ما تطرق اليه المؤتمر قائلا :" عقدنا مؤتمرا تطرق لأخر التحديثات المهمة بما يتعلق بالجهاز الهضمي، وذلك بمشاركة مجموعة طبية التي تضم أطباء مختصين في الجهاز الهضمي وامراض الكبد.

تضمن المؤتمر 3 محاضرات قيمة من قبل 3 محاضرين، في مواضيع تتعلق بالتحديثات، بداية محاضرة لزميلتي الدكتورة نفتالي كوهين من مستشفى بيلنسون التي تحدثت عن فيروس الكبد من نوع "سي" والعدوى التي تؤدي لذلك، وعن العلاجات الحديثة لهذا المرض، ونسبة نجاحتها الهائلة، وعن الادوية المتوفرة في سلة الادوية، وعن رفع نسبة الوعي للمرضى.

وتحدثت الدكتورة الزميلة ارئيلا شيطريت من مستشفى شعري تسيدك عن امراض الالتهاب في الأمعاء، والتي منتشرة في المجتمع العربي وقبل مدة قصيرة تم نشر مقال للدكتور محمود محاميد، مع الأخت المهندسة ريما زعبي، عن هذا الموضوع، حيث اقمنا رابطة لمصابي الامراض التقرحية في الأمعاء ونناضل من اجل الحصول على حقوق ومن اجل تحقيق رفع الوعي على المستوى الجماهيري بعد ان عملنا بالتعاون مع زملائي عدة فعاليات توعية ،مع إضافة التحديثات بهذا الموضوع التي تساعد الى حد كبير مرضانا".

تقنية جديدة لمعالجة السمنة الزائدة

وأضاف ب. صفدي :" المحاضرة الثالثة كانت للدكتور بنسل هرئيل من مستشفى هداسا في الجهاز الهضمي والكبد والذي تحدث من خلالها عن التقنيات العلاجية بدون فتح او شق البطن لاستئصال اورام في المعدة او الامعاء ويوجد لنا نجاحات في هذا الموضوع.

وكما تطرق د. بنسل هرئيل إلى السمنة الزائدة بشكل خاص واستخدام تقنية جديدة وهي التخييط في داخل جيب المعدة لمعالجة السمنة الزائدة، وهذه للفئة التي لا تناسب للجراحة وتعاني من سوء السمنة ".

أضف تعليق

التعليقات