شاركت النائب سندس صالح (العربية للتغيير/القائمة المشتركة) صباح اليوم الأثنين في لجنة مراقبة الدولة والتي تحدثت حول إمكانية إعادة طلاب المرحلة الإعدادية إلى المدارس .

وقالت النائب سندس صالح في بداية حديثها: علينا الإعتراف جميعًا أن جهاز التعليم والمدارس هو إطار أساسي تعليمي ، إجتماعي وإطار هام للخروج للعمل والمشاركة في الإقتصاد ، و أن التعليم عن بُعد وعبر تطبيق الزوم لا يُمكنه الحل مكان ذهاب الطلاب إلى المدارس والتعلم في الصفوف، فالموضوع الذي يتم شرحه في درس واحد في المدرسة، قد يحتاج إلى درسين عبر تطبيق الزوم على الأقل مما يؤثر سلبًا على نجاعة هذه الطريقة والتقدم في مناهج التعليم وفقًا لوزارة التربية والتعليم .

وشددت النائب سندس صالح على أهمية إستثناء المدارس من قرارات الإغلاق مع المحافظة على تعليمات وزارة الصحة ، بل وتشديد التعليمات من أجل سلامة الطلاب والمعلمين لاسيما أن الإلتزام سيقلل من عدد الإصابات مما يؤدي إلى إستمرار الطلاب في المدارس.

وأنهت النائب سندس صالح: طلابنا ومعلمينا ضحية لقرارات متأرجحة وغير متزنة ، وخاصةً في المدارس الإبتدائية فهم الأكثر ضررًا من هذه الضبابية التي تضرب عرض الحائط المعطيات على أرض الواقع الصحية ، الإجتماعية ، التعليمية وأيضًا الإقتصادية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]