على ضوء تزايد حالات العنف ضد المرأة التي أودت هذا العام بحياة 20 امرأة ووضعت عشرات الآلاف من النساء وأطفالهن تحت واقع من الرعب والخوف - عملت منظمة "فيتسو" على إنشاء هيئة وطنية للتعامل مع العنف الأسري.

وكجزء من المبادرة، قدمت "فيتسو" إلى مكتب رئيس الوزراء أبحاثًا ومعطيات من اجل إقامة هيئة لمعالجة هذه الظاهرة، مقارنة بدول أخرى لكي تعكس ضرورة إقامة هيئة كهذه، بالإضافة إلى ذلك، من أجل حشد دعم واسع قدر الإمكان، حظيت المبادرة بدعم 45 عضوا من أعضاء الكنيست من مختلف الأحزاب الذين وقعوا على الرسالة الموجهة لرئيس الحكومة والتي تطالب من خلالها إقامة هذه الهيئة.

وجاء في الرسالة الموجهة الى رئيس الحكومة:"  معالجة قضية العنف موزع على عدد من الوزارات الحكومية المختلفة ، دون استراتيجية أو أو تعاون أو تنسيق. توصيات اللجان التي تم إنشاؤها على مر السنين لم يحظ بالميزانيات المطلوبة الميزانية ، ولن يتم تنفيذ معظمها ... هذا هو الوقت المناسب لتأسيس سلطة ستضع وتخطط وتدير سياسة شاملة للعلاج وإعادة التأهيل والوقاية، وتخطط وتنفذ سياسة وطنية بشأن العنف الأسري في إسرائيل.ندعوكم إلى إعلان إنشاء هيئة وطنية لمكافحة العنف الأسري ، كضرورة وطنية ذات أهمية قصوى ، مع استثمار الموارد والعزم واتخاذ نهج عدم التسامح مطلقا مع هذه الظاهرة ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]